في تصنيف استفسارات عامة بواسطة

الضرائب العقارية على البائع او المشتري ؟

ضريبة شراء ارض على المشتري او البائع ؟ ضريبة الارض على البائع ام المشتري ؟ ضريبة القيمة المضافة العقار على البائع أو المشتري ؟ هل الضريبة العقارية على البائع ام المشتري ؟  هل ضريبة العقار على البائع او المشتري ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

7 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ضريبة العقار على البائع أو المشتري

ضريبة الأراضي على البائع أو المشتري أو ضريبة الارض على البائع ام المشتري أو ضريبة القيمة المضافة العقار على البائع أو المشتري

يتحمل المشتري ✅ ضريبة القيمة المضافة ويتم تحصيلها وتوريدها للهيئة العامة للزكاة والدخل من قِبل البائع ، يخضع شراء الأراضي لضريبة القيمة المضافة إذا تم بيعها من قِبل شخص مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.

0 تصويتات
بواسطة
الضرائب العقارية هي ضريبة القيمة المضافة يتحملها المشتري ويتم تحصيلها وتوريدها للهيئة العامة للزكاة والدخل من قِبل البائع عن طريق تقديم الإقرارات الضريبية.
* معنى الإقرار الضريبي هو نموذج يطلب من المكلفين تقديم المعلومات حول الضريبة التي تم تحصيلها عن المبيعات والمسددة على المشتريات
0 تصويتات
بواسطة
يعتبر بيع العقار نشاط إقتصادي لأغراض التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة ، ويلزم الشخص بالتسجيل إذا بلغت إيراداته السنوية 375,000 ريال
0 تصويتات
بواسطة
ضريبة بيع الاراضي يدفعها المشتري للبائع ويتم دفعها من قبل البائع لمصلحة الزكاة.
0 تصويتات
بواسطة
ضريبة شراء ارض على المشتري ويدفعها البائع لمصلحة الزكاة ، والبائع اذا باع بأكثر من ٣٧٥ الف في السنة لابد له من الحصول على رقم ضريبي من مصلحة الزكاة ، والي ماعنده رقم ضريبي لاتدفع له ضريبة نهائيا.
0 تصويتات
بواسطة

شراء الأراضي وضريبة 15%

يخضع شراء الأراضي لضريبة القيمة المضافة ، إذا تم بيعها من قِبل شخص مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة ، وابتداءً من 1 يوليو 2020م ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على جميع السلع والخدمات الخاضعة للضريبة.

0 تصويتات
بواسطة
جميع أسألتك ستجد إجاباتها هنا : https://www.a9aryan.com/2021/05/blog-post.html

استفسارات متعلقة

...