في تصنيف رأيكم في بواسطة

حملة الطائفين للحج

رأيكم في حملة شركة الطائفين للحج والعمرة ترخيص حج 10056 حجاج الداخل ؟

بواسطة
التواصل مع حملة الطائفين :
0555764477
0559400086
إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

13 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
حملة شركة الطائفين
هي فقط اهتمت بالاكل والشرب واللجنة الثقافية
أما الباقي كنتم اسوء من ما نتوقع
آسرة متهالكة ومساحات ضيقة
حمامات ضيقة في مني وسيئه جدا وجيده في عرفة
مزدلفة حرام عليكم مافعلتوه بنا الحجاج بدون تصريح كانو أفضل منا
باصات سيئه
لايوجد مسؤول
0 تصويتات
بواسطة
شكرا لشركة الطائفين حملة مميزة مسخرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام واحتوائهم بكل حب وود وتقدير و تنافسهم لراحة الحجاج لتفرغهم للعبادة
الحمدلله الذي سخر لنا الحج معهم ورزقنا رفقتهم في هذا العام اسأل الله أن يوفقهم وينفع بهم.
0 تصويتات
بواسطة
اسوء حملة ماسمعت احد يمدح فيهم اكيد عطوك فلوس يغطون الفضايح في احد ينزل ٢٠٠٠ حاج لصالات المطار بدون تذاكر!!!!!!!
0 تصويتات
بواسطة
تشكرحملة الطائفين على حسن ظيافتهم للحجاج وخدماتهم الراقيه وحسن استقبالهم ومعاملتهم أسأل الله أن يجعل جميع ماقاموبه من خدمه لضيوف الرحمن في ميزان حسناتهم ويوفق جميع القائمين عليها لما يحب ويرضى
0 تصويتات
بواسطة
اللي يقول سيئة هذا يجاملكم حسبي الله ونعم الوكيل لا تنظيم ولا مصداقية من بدايتكم كاتبين حملة متعجلة ولا وصلنا إلا صباح الخميس أي بعد المتأخرين بيوم كامل
0 تصويتات
بواسطة
حجزت معكم بعد اشادة حساب المنسك ولا كن لم اري منكم أي اجتهاد والعيب الحقيقي عدم تحمل المسؤولية من أي أحد في الادارة أعتقد انهم كانو يعتقدون انهم حملة اعاشة وليست حملة حج ومعهم بعض الحجاج جهال يحتجون من يرشدهم
سامحكم الله علي ماقصرتم فيه وجزاكم الله خير علي ماقدمتموه بمقابل
0 تصويتات
بواسطة
تجربتي مع حملة الطائفين من اول يوم لاخر يوم حج 1440

1. طلبوا الحضور من الجبيل لمكتبهم بالدمام لتزويدهم بصور الشخصيه وبطاقه الاحوال بينما اكتشفنا لاحقا انك تستطيع إرسالها على ايميل الشركه او وسائل التواصل الاجتماعي.

2. استلمنا البوردنج صباح الخميس بمطار الدمام بطريقه عشوائيه قابله للأخطاء لكن الحمد لله الرحله أقلعت حسب ما هو مخطط لها.

3. الوصول والخروج من مطار جده كان جميل لكن تفاجئنا بباصات قديمه ووسخة ومتكسره.  قدموا لنا علبه ماء واحده فقط ووجيه ناشفه تمشي الحال.

4. توقفنا بكدي وذهبنا لأداء الطواف والعوده بكل يسر.  لكن عند العوده لمواقف كدي تأخر بعض الحجاج اكثر من ساعتين عن الموعد المحدد وفي خلال فتره الانتظار لم تقدم الحمله الماء او القهوه ولكن المطوفين نصحونا بالتوجه للحملات الاخرى وطلب  الماء والقهوه منهم.

5. وصلنا متاخرين لمنى وتم استلام الفرش ومعرفه المكان المخصص لكل شخص.

6. موقع الحمله بمنى كان مميز بحكم قربها من محطه القطار منى ١. ولكن تفاجئنا ان الموقع بمزدلفه وليس بمنى وهنا اعطونا فتوه أن الخيم متواصله لمنى وأنه يجوز المبيت فيها وهالامر بذمتكم.

7. ارضيه المخيم متعرجه ومحفره ومغطيه بموكيت العشب الاخضر حق الحدائق. اكثر من حاله وقوع تمت في المخيم بسبب الارضيه السيئه لكن الله ستر ولم تقع حالات كسور.

8. الحمامات حدث ولا حرج اسوء من السيئ والناس تتفاجا بانقطاع الماء في أوضاع محرجه والبعض يستخدم ماء صحه الوضوء. ابواب الحمامات رديئه وقسم كبير لا يستر من بداخلها وكذلك المداخل ضيقه جدا وتحتاج انك تميل بجسدك بالكامل لكي تدخل الحمام. النظافه والوضع الصحي في الحمامات سيئ جدا.

9. المطعم والاكل والعصيرات وماء الشرب والايسكريم كان متوفر بشكل كبير مقدم من شركه ريدان. جوده اكل المطعم تعبر اقل من المتوسط. لحم سمك دجاج كله مجمد ورخيص.

10. نوعيه السرير بالخيمه سيئه جدا ولا تتوفر مساحه كافيه للخروج من بينهم. تقريبا المساحه بين كل سريرين متقابلين ١٠ سم وأقل ولا تكفي للخروج. بعض الخي تحتوي اكثر من ١٠٠ سرير ولك أن تتخيل كميه المعانات بالنوم والتبريد والسلامه. ابواب بعض الخيم غير متماسك ويسقط على الحجاج وهم نائمين

11. يوم عرفه كان سيئ على الحمله وكشف ردائه وسوء خدماتهم فمجرد هطول المطر والرياح تحطم الحاجز بين مخيم النساء وانكشفوا على الرجال. بنفس الوقت حد التماس كهربائي لعده مكيفات وتم إخراج النساء خارج الخيم بالساحه المكشوفة  وفصل التيار الكهربائي تفاديا لحدوث التماس الماء مع الكهرباء

12. الذهاب من عرفات لمزدلفه كان غير منظم وحدوث تأخير لايطاق وتأخر الحجاج اكثر من ٥ ساعات لوصول لمخيم مزدلفه وتفاجئ الرجال أن مخيمهم بالهواء الطلق عكس المخيمات الاخرى

13. بعد ما حدث من تنظيم سيئ في مزدلفه ادرك الحجاج أن ما عندك احد وضروري أن تعتمد على نفسك وتتم بقيه مناسك الحج.

14. رمي الجمرات وحركه القطار كان جدا رائع. صحيح المسافه بين المحطه والرمي طويله لكن كانت على جميع الحجاج ولغرض تنظيمي خوفا من التدافع.

15. خلال تواجدها بمخيم منى كانوا يقطعون التيار الكهربائي تفاديا لأي التماس. من ودائع المخيم كثير من اسلاك الكهرباء مكشوفه للمطر.

16. المخيم مستغل كله اسره لاستيعاب أكبر عدد. وبالتالي الناس كانت تفترش الممرات واحيانا أمام الحنان لأداء الصلاه او الاكل. تخيل وضعك وانت تصلي او تاكل وفجاه أحدهم يفتح باب الحمام امامك بالروائح الفرنسيه

17. حملتنا كانت متعجله ولكن الطيران متأخر بفجر اليوم الخامس عشر من ذي الحجة. تم ابلاغنا بالجلوس بمزدلفه الى أن يحين وقت السفر. اجتمعنا وطلبنا من صاحب الحمله أن يسكنها في جده ولكنه رفض وقال افضل لكم الجلوس بمزدلفه ونوفر لكم الاكل والنوم وتتعبدون. ما يبي يدفع ويخسر فلوس.

18. بعض الاخوان رتبوا بأنفسهم وغادروا لجده بعوائلهم على حسابهم الخاص والتحقوا بالمطار في يوم الخامس عشر.

19. يوم الرابع عشر الساعه 10 صباحا تم المغادره من مخيم مزدلفة للطواف بالحرم. تم الطواف وتمت مغادره موقف كدي الساعه ٩ مساء. تقريبا ١٠ ساعات انتظار. كانت متعبه لعدم وجود أي نوع من الخدمات في كدي. الحجاج جلسوا ينتظرون في المسجد الحرام لين يحين وقت المغادره لمطار جده.

20. تم المغادره لمطار جده وعند الوصول ضيعونا المرشدين بالتنقل ما بين الصاله الجنوبيه وصاله الحجاج. سائق الباص ارتفع ضغطه واوقف الباص جانبا وأبلغهم بعدم التحرك وبلغ شركته أن الحمله لا تعلم من اي صاله سوف يغادر الحجاج وامروه بالوقوف جانبا. المهم واساطات عشان نقنع السواق يتحرك.

21. بعض الباصات نزلت الركاب بالصاله الجنوبيه وتركتهم. لحسن حظي نزلت بصاله الحجاج. قمه الضياع وسوء الإدارة والترتيب.

22. كان التدافع رهيب بصاله الحجاج ومشرف طيران خطوط ناس جلس يتكلم على مدراء الحمله ويوبخهم على سوء التنظيم ورمي الحجاج بهذه الطريقه. والحجاج فقدوا صبرهم وارتفعت أصواتهم للتعبير عن مدى غطبهم وتعبهم من أداء الحمله.

23. الرحله كان يفترض تغادر الساعه ٢.٣٠ صباحا  لكنها أقلعت بعد الخامسه صباحا. وانتظار اكثر من ٧ ساعات بالمطار. المطار كان بادرد جدا والانتظار فيه جدا متعب.

24. اغلب منسقي ومرشدي الحمله من جماعه واقارب صاحب الحمله ويفتقروا للخبره الكافيه للاداره والتنظيم الخملات.

25. اخلاق المشرفين كانت جدا عاليه وتحملوا انفعالات  وغضب النساء والرجال عليهن. ويشكرون على قدرتهم في التحمل.
0 تصويتات
بواسطة
بعد مشقة وعناء هالرحلة مع هالحملة .. لا انكر حسنة الناس الطيبة اللي قابلتها سواء من المشرفات او العاملات والله روح طيبة وجميلة جداً ، ومطبخ ريدان ماقصر معنا الله يعطيهم العافية اكل نظيف ولذيذ و متوفر .. غير ثلاجات العصير والمشروبات الغازية والمياة و الايسكريم
لكن .. العتب على التكدس في العدد لدرجة مافي مصلى ولا مكان نجلس ناكل فيه .. غير ان دورات المياة اكرمكم الله جداً جداً فوق السيئة من ناحية الصيانة والنظافة والعدد الغير كافي بالنسبة لعدد الحاجات ..
كان المفروض الباص اللي تابعه له ٣٤ ولكن اتفاجأ بالاخ اللي استقبلني يقول مافي مكان ( ليش مو منظم بعدد الراكبين على حسب المذكور بالبطاقة ) وقدر الله واروح باص ٣٧ ويتعطل مرتين او ثلاث مرات بنص الليل واحنا متجهين للمخيم .. غير ان الباص كان مخالف واخذ قسيمة مرتين .
وعشان يراضونا ههههه اخذونا عشاء في فندق الهيلتون ليلة السفر .. عيب والله عيب انتوا تخدموا ضيوف الرحمن مو تلعبوا عليهم .. والمبلغ اللي طلبتوه للحملة مو قليل وصراحة عاللي شفته ابدا ما يستاهل هالمبلغ كثير عليه .. والختامية بالمطار و الهرج اللي حصل وقت قص التذاكر وتأخير الرحلة ساعتين
ما اقول غير الله يجازيكم عاللي سويتوه معنا ويعطيكم على قد نيتكم .. كانت حجتي الفريضة وربي ندمانه اشد الندم اني كنت معكم لكن قدر الله وما شاء فعل ولعلها خيره لي عشان اكتب للناس ولا ينخدعوا بالكلام لانه لازم المصداقية في الكلام وكتابة المحاسن والمساوئ للحملة .
الطمع ما ينفع تزيد عدد الحجاج عشان تستفيد .. لكن الله يجازي كل واحد بعمله .. راحت حجتي كلها في التحسب عليكم والتذمر .. منكم لله صدق .. ما ذقت حلاوة الحج كله منكم
0 تصويتات
بواسطة
ولله الحمد كانت تجربة عظيمه.
جهود واضحه وجباره من جميع المسؤولين وقوات الأمن الله يجزاهم الخير.
تنظيمهم رائع جدًا
لكن فيما يخص حملة الطائفين  فكانت سيئة إلى أبعد حد ، لا تنظيم و لا إفتاء واضح كل شيخ له رأي مختلف ، ولايوجد مشرفين من الاساس.
0 تصويتات
بواسطة
الحمله لها فروع و مواقع احنا حقين ابها وباصات مالنا دخل في الطيران عشان كذا الحمدلله كانت من افضل الحملات والحج معاهم ميسر وتنظيم رهيب في قسم النساء تكلمت عن تجربتي معاهم ماادري عن اللي صار معاكم ولكن الله يسرها من عنده وحج مبرور وسعي مشكور ونحمدالله الف انه اختارنا من بين خلقه
0 تصويتات
بواسطة
على الرغم من وجود مشكلة في تأخير موعد الطائرة الا ان الحملة كانت خدماتها ممتازة . اللجنة الثقافية كانت نشيطة جدا وطاقم الضيافة ممتاز .  والبوفيه كان جيد .  والانشطة كثيرة . و بالاضافة لكل هذا الروح الطيبة التي كانت تجمع الناس في  الحملة هذا العام .شكرا لكم شركة الطائفين
0 تصويتات
بواسطة
أنا الآن من موقع الحدث في نقطة التجمع بفندق دوناتيللو. وقت التفويج تأخر بدون إعلام الحجاج.

خدمة سيئة
سوء إدارة

عدم تحمل مسؤولية التأخير

عدم السيطرة على التزاحم
المشرفين على الحملة من جدة لا يملكون أي خبرة في التعامل.

تم التبليغ لوزارة الحج و أتمنى من المسؤولين التحقق من آداء هذه الشركة
0 تصويتات
بواسطة
سيئة وإليكم أبرز الملاحظات
كنت في أعلى باقة وهي باقة 1  والمبلغ المدفوع 11803.6 ريال.
 أولًا: قالوا وقت التجمع في نقطة الانطلاق يكون الساعة ٢.٣٠ ظهرا لينطلق الباص الساعة ٣، ولم يتحرك سوى الساعة ٥ تقريبًا.
 ثانيًا : قالوا سيكون هناك وجبات خفيفة في فندق نقطة التجمع ولم نجد سوى أطباق فارغة.
 ثالثًا : من الطائف إلى مكة، استغرق الوقت ٧ ساعات تقريبًا، والسبب مشرف الباص لا يعلم اي شيء، كذا السائق لا يعرف طرق مكة جيدًا.
 رابعًا : المخيمات حقهم أيام منى، توجد في مزدلفة وليس منى، فهم من الفئة هاء في التسكين، وهى أقل الفئات مع العلم ان الحجز باقة 1 .
 خامسًا : لا توجد تنقلات من رمي الجمرات إلى الحرم من أجل طواف الإفاضة، مسافة المشي ذهاب وإياب في حدود ١١ كيلو سيرًا على الأقدام، مع العلم أن من ضمن الباقة ٨٠٠ ريال تنقلات.
 سادسًا : مخيم عرفات ليس جيدًا، ويبعد عن جبل الرحمة من ٢.٥٠ إلى ٣ كيلو.
 سابعًا : يجبروكم بطريقة ما، للذهاب إلى رمي الجمرات قبل الزوال،وهذا مخالف ولا يجوز، فكنا لا نسمع كلامهم ونذهب منفردين إلى الجمرات بعد الزوال.
 ثامنًا : ترك منى والتي هي مزدلفة بالنسبة للمكان الذي نحن فيه، لابد أن يكون قبل الغروب من أجل طواف الوداع، لكنهم تأخروا كثيرًا، وكنا سنجلس لليوم ١٣ من ذي الحجة بسبب سوء الإدارة.
 تاسعًا : كل باص به عدد من الأشخاص، وقت الذهاب لطواف الوداع قاموا بتغيير الناس من باصات إلى أخرى دون إعلامهم.
 عاشرًا : الإرشاد الديني يكاد يكون معدوم، وكأن المفتى الموجود يفتى على هوى المسئولين عن الحملة.
وهناك ملاحظات أخرى متعددة كالطعام والشراب السيء، والسرير الذي يصلح لطفل وليس لرجل كبير، لكن لا أريد الإطالة.
 خلاصة الأمر : لا أنصح بهذه الشركة إن كنت تريد خدمات تناسب ما تدفعه من أموال .
الطائفين سيئة

استفسارات متعلقة

...