في تصنيف ايش يعني بواسطة

معنى التوريدات العقارية

التوريدات العقارية ماهي ؟ التوريدات العقارية تعريف ؟ التوريدات العقارية معناها ؟ التوريدات العقارية معنى ؟ التوريدات العقارية هي ؟ التوريدات العقارية تويتر ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

5 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التوريدات العقارية تعريف

يوم الأحد القادم الموافق 4 أكتوبر 2020 م هو تاريخ البدء الفعلي بالعمل على تحصيل قيمة ضريبة التصرفات العقارية بواقع ( ٥%) على جميع التوريدات العقارية.

التصرفات العقارية : هي " أي تصرف قانوني ناقل لملكية العقار أو لحيازته ، ومن ذلك على سبيل المثال : البيع ، والهبة والوصية ، والمقايضة والإجارة ، والإيجار التمويلي ، ونقل حصص في الشركات العقارية".
التوريدات العقارية : هي مبالغ الضرائب التي يتم دفعها ( أي توريدها ) إلى هيئة الزكاة والدخل.

الدولة ستتحمل قيمة ضريبة التصرفات العقارية (5%) عن  المسكن الأول للمواطن  السعودي إلى حد ( ١ مليون ريال ) وما زاد عن الـ ( ١ مليون ) من مبالغ تدخل في قيمة المسكن الاول فسيتحمل قيمة ضريبتها (٥ ٪ ) المواطن.

مثلا : هناك مسكن اول لمواطن قيمته ١،٧٠٠،٠٠٠ ريال ، ستفرض ضريبة التصرفات العقارية (5%) على كامل قيمة المسكن ( ٨٥ الف ريال ).
مع تحمل الدولة للـ (5%) قيمة ضريبة الـ ( 1 مليون ريال ) وهي ( 50 الف ريال ) وسيتحمل المواطن قيمة الضريبة للباقي ( 700 الف ) وهي ( 35 الف ريال ).

كما هو معروف فالإيجار السكني معفى من ضريبة القيمة المضافة ومعفى كذلك من ضريبة التصرفات العقارية ، أما الإيجار التجاري فلن تفرض عليه ضريبة التصرفات العقارية ولكن سيستمر فرض ضريبة القيمة المضافة عليه بواقع ( 15% )

المطورون العقاريون المرخصون ( لا يشمل المتسببين ممن يطورون الوحدات السكنية بدون ترخيص ) سيتمكنون من استرداد قيمة الضريبة ( 15% ) التي تكبدوها لشراء السلع والخدمات بغرض التطوير العقاري ( وفق شروط وأحكام معينة سيتم إصدارها لاحقا من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل ).

يبدو ان من سيبني مسكنه الأول بنفسه لن يتمكن من استرداد قيمة ضريبة القيمة المضافة ( 15% ) على ما سيدفعه لشراء مواد البناء والمدخلات الإنشائية الأخرى أثناء البناء للمسكن الأول ، أسوة بالمطورين العقاريين المرخصين.
وهو ما نأمل مراجعته أو تأكيد التمكن من الاسترداد إذا اثبت سكنه !

0 تصويتات
بواسطة

التوريدات العقارية معنى

التوريدات العقارية هي باختصار العقار سابقاً اكثر من 850 ألف يدفع المواطن 15% ضريبة على فرق السعر ، الآن إلى مليون ريال معفي من الضريبة وما فوقها يدفع فقط 5٪.

مثال : تم شراء عقار بقيمة مليون وخمسين ألف = اللي يدفعه فقط ضريبة الخمسين ألف ريال وهي ٥٪ فقط.

0 تصويتات
بواسطة

التوريدات العقاريه

التوريدات العقارية هي البيع -  الهبة - الوصية - المقايضة - الإجارة - والإيجار التمويلي - نقل حصص في الشركات العقارية - الإجارة المنتهية بالتملك - والتأجير التمويلي - والمرابحة التمويلية.

0 تصويتات
بواسطة

توريد معنى

معنى كلمة "توريد" هي عملية نقل المنتجات أو الخدمات من الموردين ( الذين يقدمون المنتج أو الخدمة ) إلى العملاء (الأشخاص أو الشركات التي تستخدم المنتج أو الخدمة ).

0 تصويتات
بواسطة

التوريدات العقارية تويتر

استفسارات متعلقة

...