في تصنيف ايش يعني بواسطة

وش معنى كلمة خقيت

ما معنى كلمة خقيت بالسعودي ؟ ما معنى كلمه خقيت ؟ ما معنى خقيت بالسعودي ؟ معنى خقيت ؟ وش معنى خقيت ؟ ايش معنى خقيت ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

معنى كلمة خقيت

كلمة خقيت بالسعودي معناها [ حبيت أو إعجاب في شيء ما أو تعبير لشيء رائع ✅ ]
مثال : في الشوفة الشرعية خقيت على البنت بصراحة = في الشوفة الشرعية ذبت وأعجبتني البنت بصراحة
0 تصويتات
بواسطة

معنى خقيت في اللغة العربية المعجم

خقق (لسان العرب) خقَّت الأَتانُ تخِقُّ خَقِيقاً ، وهي خقُوق : صوَّتَ حَياؤها عند الجماع من الهُزال والاسْتِرْخاء ، وكذلك كلّ أنثى من الدوابّ.

وخَقَّ الفَرج يَخِقُّ خقِيقاً ، وكذلك قُنْبُ الفرَس إذا صوّت ، وخفَّت المرأة وهي خَقوق وخَقَّاقة كذلك ، وهو نعت مكروه ؛ قال : لو نِكْتَ مِنهنَّ خقُوقاً عَرْدا ، سَمِعْت رِزّاً ودَوِيّاً إدّا أَبوعبيدة في كتاب الخيل : الخِقاقُ صوت يكون في ظَبْية الأُنثى من الخيل من رَخاوة خِلْقتها وارْتِفاع مُلْتَقاها، فإذا تحرّكت لعَنَقٍ أَو غيره احْتَشَتْ رَحمُِها الريحَ فصوَّتت فذلك الخِقاق ، ويقال للفرس من ذلك الخاقُّ. والخَقُوق والخَقَّاقةُ من الأُتُن والنساء: الواسعة الدُبر. ويقال في السِّباب: يا ابن الخَقُوق والخَقَّاقةُ : الاسْتُ ؛ ومن الأَحْراح مُخِقٌّ ، وإخْقاقُه: صوته عند النَّخْجِ. وحِرٌ مِخقّ : مصوت عند النخج.

قال أَبو زيد: إذا اتَّسعت البَكْرةُ أَو اتَّسع خَرْقُها عنها قيل: أَخَقَّت إخْقاقاً فانخَسُوها نَخْساً، وهو أَن يُسدَّ ما اتسع منها بخشبة أَو بحجر أَو بغيره. وخَقَّت البكرة: اتَّسع خَرْقُها عن المِحْوَر أَو اتسعت النّعامةُ عن موضع طَرفها من الزُّرْنُوق. اكمل ولا؟

0 تصويتات
بواسطة

معنى خقيت عليها

يعني أعجبت بها لدرجة أني فاتحة فمي وعيوني قلوب من شدة الإعجاب

استفسارات متعلقة

...