في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

من قائل فستذكرون ما اقول لكم

من القائل فستذكرون ما اقول لكم ؟ من القائل فستذكرون ما اقول لكم ؟ من الذي قال فستذكرون ما اقول لكم ؟ من قال فستذكرون ما اقول لكم ؟ القائل في الاية فستذكرون ما اقول لكم ؟ فستذكرون ما اقول لكم من قالها ؟ فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد القائل ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من القائل فستذكرون ما اقول لكم

من قائل فستذكرون ما اقول لكم ، من الذي قال ( فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) ، فستذكرون ما اقول لكم من قالها :

القائل هو الذي آمن من آل فرعون ✅ [ قال الذي آمن من قوم فرعون اتبعوا الحق و أتركوا فرعون فإنه مُظلكم ] و الآية واضحة عند قراءتها :

( وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (41) تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ (42) لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (43) فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ ۚ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44) )

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ } من هذه النصيحة، وسترون مغبة عدم قبولها حين يحل بكم العقاب، وتحرمون جزيل الثواب.
{ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ } أي: ألجأ إليه وأعتصم، وألقي أموري كلها لديه، وأتوكل عليه في مصالحي ودفع الضرر الذي يصيبني منكم أو من غيركم. { إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ } يعلم أحوالهم وما يستحقون، يعلم حالي وضعفي فيمنعني منكم ويكفيني شركم، ويعلم أحوالكم فلا تتصرفون إلا بإرادته ومشيئته، فإن سلطكم علي،َّ فبحكمة منه تعالى، وعن إرادته ومشيئته صدر ذلك.

استفسارات متعلقة

...