في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

الماده ٢٦ من نظام الافراد ؟

الماده ٢٦ من خدمة الافراد ؟ المادة 26 من نظام الافراد ؟ الماده 26 من نظام خدمة الافراد ؟ المادة ٢٦ من نظام خدمة الافراد ؟ الماده 26 من خدمة الافراد ؟ نظام خدمة الافراد المادة 26 ؟ ماهي الماده 26 من نظام خدمة الافراد ؟ المادة 26 من نظام الخدمة العسكرية ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المادة 26 من نظام الافراد

نظام خدمة الأفراد - المادة السادسة والعشرون - التعويض عند انتهاء الخدمة :

  • أ - يصرف للفرد عند انتهاء خدمته لسبب غير تأديبي ما يعادل راتبه الفعلي لثلاثة أشهر، فإن عاد إلى الخدمة وتقاعد تصرف له تلك المكافأة بعد أن يخصم منها ما تقاضاه عند تركه الخدمة السابقة ، على أن لا يقل ما يصرف له عند الإحالة إلى التقاعد عن راتبه الفعلي لشهر واحد ✅.
  • ب - يعوض الفرد عن إجازته التي لم يستعملها ويُدفع التعويض بعد ترك الخدمة شريطة أن يكون تركه لها لأسباب غير تأديبية وذلك على النحو التالي ✅ 
    • يكون التعويض براتب كامل عدا العلاوات والبدلات عن إجازاته السنوية المستحقة له أثناء خدمته التي تسبق تاريخ 1 / 11 / 1388 هـ.
      على أساس آخر راتب تقاضاه وفي حدود رواتب ثلاثة أشهر عن المدة السابقة للتاريخ المذكور 
    • يعوض الفرد عن إجازاته السنوية المتراكمة اللاحقة لتاريخ 1 / 11 / 1388 هـ. بما لا يزيد على مائة وثمانين يومًا على أنه إذا كان للفرد إجازات سنوية مستحقة بعد 1 / 11 / 1388 هـ وقبل نفاذ هذا التعديل تزيد على مائة وثمانين يومًا فيتم التعويض عن تلك الإجازات المستحقة فقط إضافة إلى ما يستحقه بمقتضى الفقرة (ب/1) من هذه المادة. ويكون التعويض على أساس آخر راتب كان يتقاضاه الفرد مع كامل العلاوات والبدلات عدا بدل التمثيل.
    • إذا فصل الفرد بموجب الفقرات (ج، د، و، ز) من المادة (56) من هذا النظام فإنه يحرم من أي حق في التعويض عن إجازاته ويعامل فيما عدا ذلك وفق نظام التقاعد العسكري.
  • ج - يعطى الفرد الذي تلحقه خسارة مادية بسبب عمله وأثناء قيامه بتأديته أو قيامه بمهمة رسمية تعويضا معادلا للخسارة الفعلية على أن لا يتجاوز مقدار هذا التعويض راتب ثلاثة شهور، على أن يقدم الفرد الوثائق المثبتة لهذه الخسارة لاعتمادها والتعويض عنها، على أن تقدم طلبات التعويض خلال مدة شهر على الأكثر من تاريخ وقوع الخسارة المنوه عنها وإلا سقط الحق بالمطالبة بها ✅.
0 تصويتات
بواسطة

نظام خدمة الافراد pdf

تحميل نظام خدمة الافراد كامل بصيغة pdf ( اضغط هنا للتحميل )

استفسارات متعلقة

...