في تصنيف ايش يعني بواسطة

معنى كلمة mucus في تحليل البول

معنى mucus في تحليل البول ؟ معنى mucus في تحليل البول ؟ معنى mucus في التحليل ؟ mucus في تحليل البول ؟ معنى mucus بالتحليل ؟ معنى كلمة mucus في تحليل البول ؟ معنى mucus في فحص البول ؟ معنى mucus في التحاليل البول ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

معنى mucus في تحليل البول

معنى mucus في فحص البول : هو المخاط وهو مادة سميكة لزجة تغلف وترطب أجزاء معينة من الجسم ، بما في ذلك الأنف والفم والحلق والمسالك البولية ✅.

كيف تختبر وجود مخاط mucus في البول ؟

كمية صغيرة من المخاط في البول أمر طبيعي ، قد تشير الكمية الزائدة إلى التهاب المسالك البولية (UTI) أو حالة طبية أخرى.

0 تصويتات
بواسطة

معني كلمة mucus في تحليل البول

المخاط عبارة عن مادة لزجة تنتجها الأغشية والغدد لتليين وحماية أجزاء معينة من الجسم. يكسو المخاط ويحمي المسالك البولية ، لذا فإن بعض المخاط في البول طبيعي.  لكن الكثير من المخاط ، أو المخاط الذي تغير لونه أو قوامه ، يمكن أن يشير إلى حالة أساسية قد تحتاج إلى معالجة.

عندما ينتقل المخاط عبر المسالك البولية ، فإنه يطرد الجراثيم التي قد تسبب العدوى.  يكون المخاط في البول رقيقًا وشبيهًا بالسوائل ويكون عادةً صافٍ أو أبيض أو أبيض مصفر. يمكن أن تختلف كمية المخاط في البول. ومع ذلك ، قد تشير الكميات الكبيرة من المخاط أو المخاط الذي يتغير لونه إلى وجود عدوى أو مشكلة أخرى.  في بعض الأحيان ، قد تعتقد النساء أنهن ينتجن المزيد من المخاط في بولهن ، ولكن هذا المخاط قد يأتي من المهبل.  يختلف المخاط المهبلي من حيث الكمية واللون والسمك في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية ، وكذلك أثناء الحمل.

استفسارات متعلقة

...