في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

هل كثرة النوم والخمول من علامات الحمل

هل كثرة النوم من علامات الحمل عالم حواء ؟ هل كثرة النوم من اعراض الحمل ؟ هل كثرة النوم من علامات الحمل المبكر ؟ هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد ؟ هل كثرة النوم من علامات الحمل ببنت ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل كثرة النوم من علامات الحمل عالم حواء

الشعور بالتعب أو الإرهاق هو أحد أعراض الحمل المبكرة الشائعة ، لكنه لا يرتبط دائمًا بالهرمونات أو الحمل.

التعب هو عرض شائع في الأيام الأولى من الحمل ، ولكنه لا يرتبط دائمًا بالحالة الهرمونية الجديدة أو نمو الجنين.

التعب المفرط في بداية الحمل

من الطبيعي أن تشعر المرأة بالتعب في مراحل مختلفة من الحمل - وفي حياتها كلها ، تتعرض بعض النساء الحوامل حديثًا للإرهاق الشديد خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل.

قد يبدو هذا بلا هوادة ، وفي كثير من الحالات محبط للغاية ، خاصة إذا لم تتمكن من العثور على الطاقة لفعل كل ما تريد القيام به. ليس من الغريب أن تنام لمدة 10 أو 12 ساعة ، فقط أن تنهض وتشعر بالخمول والتعب.

بينما يتكيف جسمك مع التغيرات الأيضية الهائلة الضرورية لنمو طفلك ، عادةً ما يهدأ التعب والإرهاق ( حوالي 12 إلى 14 أسبوعًا من الحمل ) ، مما يجلب الطاقة والحيوية المتجدد.

0 تصويتات
بواسطة

علامات الحمل المبكر

  1. أولاً وقبل كل شيء ، أكثر علامات الحمل وضوحًا هي غياب الدورة الشهرية ، بالنسبة للعديد من النساء هذا هو أول عرض يلاحظونه ، تحدث الدورة الضائعة بعد أسبوعين من الحمل.
  2. التعب الشديد : هل شعرت بالإرهاق مؤخرًا ؟ تشعر العديد من النساء بالتعب في بداية الحمل ، وذلك لأن الجسم الحامل يعمل لوقت إضافي للحفاظ على الحمل وتطوير الغدد المنتجة للحليب في الثديين ، تلاحظ بعض النساء الحوامل هذا التعب في وقت مبكر بعد أسبوع من الحمل ، مما يجعل هذا من أولى علامات الحمل الملحوظة.
  3. تورم وتقرح الثديين : إذا لاحظت أن ثدييك تشعران بالامتلاء أو الثقل أو حتى الوخز ، فقد ترغبين في التفكير في حقيقة أنك قد تكونين حاملاً ، قد تظهر هذه الأعراض حتى بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل.
  4. الغثيان أو القيء : الشعور بالغثيان في معدتك ، يمكن أن يبدأ الغثيان والقيء المرتبط بالحمل من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع بعد الحمل ويستمران طوال فترة الحمل.
  5. كثرة التبول : في بداية الحمل ، قد تشعر النساء أنهن "يجب أن يذهبن" كثيرًا ، نظرًا لتدفق هرمون الحمل hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) عبر جسم الحامل ، يدخل المزيد من تدفق الدم إلى منطقة الحوض ، مما يؤدي بعد ذلك إلى زيادة التبول المتكرر.
  6. الرغبة الشديدة / النفور : هل تشعر بالجوع بشكل خاص لطعام معين ؟ لا تستطيع الوقوف على مرأى من الأطعمة التي عادة ما تستمتع بها ؟ الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو النفور أمر شائع طوال فترة الحمل.
  7. تغييرات الثدي : حتى في المراحل المبكرة جدًا من الحمل ، تلاحظ بعض النساء تغميق لون الجلد حول حلماتهن.
  8. الصداع : مع اندفاع جميع الهرمونات عبر جسد المرأة الحامل ، فلا عجب أن الصداع هو علامة مبكرة أخرى شائعة للحمل.
  9. تقلب المزاج : صرخت في أي شخص مؤخرًا ؟ التقلبات المزاجية شائعة لدى الأمهات الحوامل حديثًا. وذلك لأن التغيرات الهرمونية يمكن أن تؤثر على الناقلات العصبية في الدماغ. يمكن أن يتسبب الحمل في شعور المرأة بالارتفاعات والانخفاضات الشديدة.

استفسارات متعلقة

...