في تصنيف رأيكم في بواسطة

هل عطور امازون اصلية

هل عطورات امازون السعودية اصلية ؟ هل عطورات امازون اصليه ؟ عطور امازون اصلية او تقليد ؟ هل عطور موقع امازون اصلية او مغشوشة ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

14 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من امازون خذ وانت مغمض بشرط يكون البائع امازون نفسه وعادة يعطيك فترة شهر ترد العطر لو ماأعجبك او لقيته بسعر أرخص ( شوف الاهتمام بخدمة العملاء كيف ) و يجيك مندوبهم لحد باب البيت اغلب عطوري من عندهم وقارنتها بسيفورا ووجوه وبعض المحلات ماوجدت فرق

كيف تعرف ان البائع امازون

0 تصويتات
بواسطة
أنا شريت من نون وامازون عطور والوضع في السليم وركزت كأن نون و امازون متفقين على تسعيره وحده
0 تصويتات
بواسطة
للأمانة يا صديقي تجاربي كانت جدا ممتازة مع امازون السعودية، اشتريت منهم عطور اشتريتها سابقاً من وجوه وسيفورا وما وجدت بينهم اي اختلاف ، المهم يكون البائع امازون نفسه
0 تصويتات
بواسطة
تم التعامل مع عطور امازون السعودي ولوحظ انها اصلية بشرط ان يكون يشحن ويباع من امازون
0 تصويتات
بواسطة
بخصوص امازون وغيره من منصات البيع الالكتروني اهم شي البيع يكون من نفس الموقع او ان يكون الطرف الثالث بتقييم عالي من المشتريين سواء للعطور او غيرها
0 تصويتات
بواسطة

أنا لي تجارب مع امازون السعودي واخذت منهم تقريباً حول ١٠ عطور ولا واجهت أي مشكله أسعار رخيصه ومنافسه واصليه لكن ( احرص يكون البايع امازون نفسه )

0 تصويتات
بواسطة
أسعار مبالغ فيها جدا جدا .. وماركات مقلدة وخاصة العطور .. وعدم التجاوب .. تأخر وصول السلعة الى اسبوع ..
0 تصويتات
بواسطة
أغلب عطور الموزعين تقليد، سواء في امازون او ايباي او حتى الموقعين المعروفين اللي مالهم محلات واقعية، ونفس الشي مع موزع كبير ومعروف وقديم كانت عطوره تقليد بجودة ممتازة ثم صار نصاب وقلل جودة العطور ويبيعها بسعر الاصلي عشان يزيد الربح  فاشتر من وكيل، مثل فروع سيفورا، او سلفردجز
0 تصويتات
بواسطة
امازون السعودية هو سوق كوم نفس البائعين وسبق شريت منهم عطرين من متجرين مختلفه واغراني السعر وطلعت تقليد قريب من الرائحة وبدون ثبات  ونفس الكلام على ينطبق على ن و ن
0 تصويتات
بواسطة
نصحية اخ ابتعد عن المواقع الي تبيع كل الاشياء مثل اللبس والشوزات والخخ ابحث عن موقع متخصص للعطور مثل قولدن سنت صحيح الاسعار نار شوي لكن شي اصلي لاني من فتره انقرصت من نون شريت عطر قيمته ٣٠٠ ريال بالاخير طلع مضروب
0 تصويتات
بواسطة
متجر امازون فاشل وعطورهم تجارية مضروبة أحذروا والله متجر نصب وغش للمستهلك حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل .
بواسطة
اغلب عطور امازون مقلده حتى إذا كان البائع امازون وهذا من واقع تجربه
0 تصويتات
بواسطة
نصابين .. كل اشيائهم تقليد وتعبانه .. ولا ربع نجمه .. نصب واحتيال اشتريت عطر من عندهم ب ٦٠٠ ريال طلع تقليد والله .. واشتريت سلسال ذهب من عندهم وصلني غير الي طلبته .. ومقطوع
0 تصويتات
بواسطة

هل عطور امازون اصليه

لا يمكن تحديد إذا امازون يستورد عطور أصلية أو لا ولكن اتبع الخطوات التالية لتعرف إذا العطر أصلي أو مغشوش :

كرتون العطر

  • علبة العطر ليست مجرد علبة من الكرتون ، فهي مصممة بشكل دقيق يتناسب مع زجاجة العطر ، وتشكيلها بطريقة تحمي العطر ، وبالتالي فهذا لا يتوفر في العطر المزيف إطلاقاً.
  • تأكد أن المعلومات الموجودة على العلبة صحيحة ، ومطبوعة بشكل سليم و وجود العلامة التجارية الخاصة بالعطر وبلد المنشأ مكتوب بشكل صحيح ، وعدم وجود أي أخطاء إملائية خاصة بالمنتج فالعطر التقليدي غالبًا ما توجد فيه العديد من الأخطاء الكتابية سواء في اسم المنتج وبلد المنشأ و خلافه.

زجاجة العطر

  • العطر الأصلي يكون حجم الزجاجة فيه مختلفا بالإضافة إلى سُمك الزجاجة
  • جودة الطباعة أسفل زجاجة العطر ووجود الباركود مطبوع بشكل وحجم واضح في العطر الأصلي.
  • كما يتم طباعة بلد المنشأ في العطر الأصلي بطريقة من الصعب إزالتها بخلاف العطر المزيف.
  • وزن وجودة زجاجة العطر الأصلي أفضل بكثير من العطر المزيف فتكون جودتها أقل.

العطر

  • يمكنك تجربة هذه الحيلة إذا كانت زجاجة العطر شفافة لمعرفة إذا كان العطر أصلي أم لا ، قم برج العطر جيدًا عدة مرات ستتكون فقاعات ، هذه الفقاعات في العطر التقليدي تختفي بسرعة بخلاف العطر الأصلي ستمكث وقتًا أطول قد يصل إلى حوالي ربع ساعة.

رائحة العطر

  • رائحة العطر الأصلي يكون ثباته أقوى وأطول على النقيض تماما من العطر التقليد.
  • يمكنك تجربة هذه الحيلة لمعرفة العطر الأصلي من المزيف احضر ورقة ، وقم برش كلا العطرين على الورقة ، ستجد أن العطر الأصلي ترك أثراً واضحاً على الورقة أما العطر المزيف فسرعان ما يختفي الأثر.

باركود العطر

  • الباركود تم وضعه لمعرفة إذا كان العطر أصلي أم تقليد لكن هذا ليس بالضرورة فقط أصبح من السهل جدا تزويره فالباركود يوضح بلد المنشأ ، فالكل بلد باركود خاص به فمثلا العطور التي تم صنعها في فرنسا الباركود يبدأ من 30 لـ 37 ، أما العطور التي تم تصنيعها في إنجلترا يبدأ من 50 ، أما الألمانية تبدأ من 400 لـ440 ، يتوفر الآن بعض التطبيقات على الأجهزة الذكية يمكنك من خلالها عند مسح الباركود الخاص بالعطر معرفة إذا كان أصلي أم تقليد ، لكن انتبه لأن بعض التطبيقات لا تعمل بكفاءة مضبوطة لذا لا يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة بنسبة كبيرة.

نقاء العطر

  • العطر الأصلي يكون أكثر نقاءً من العطر التقليد أو المزيف ويكون العطر الأصلي فاتحًا خاليًا من أية شوائب أو تراكمات.

معرفة تركيز العطر

أولا لابد من قراءة المكتوب أسفل كل عطر و معرفة رموزها وهي كالتالي :

  • Parfum : تعني أن هذا العطر عطر نقي ، لديه أعلى تركيز للعطر ، نسبة تركيز عطر Parfum بين 20 ٪ إلى 30 ٪ / رائحته قوية للغاية / يستمر عادة من 6 ساعات إلى 8 ساعات / سعره مرتفع.
  • Eau de Parfum ( EDP ) : تعني أن هذا العطر هو ماء العطر ، لديه تركيز متوسط للعطر ، نسبة تركيز عطر Eau de Parfum بين 15٪ و 20٪ / رائحته أعلى من المتوسط / يستمر عادة من 4 ساعات إلى 5 ساعات / سعره متوسط.
  • Eau de Toilette ( EDT ) : تعني أن هذا العطر هو عطر مخفف ، لديه تركيز أقل من متوسط للعطر ، نسبة تركيز عطر Eau de Toilette بين 5٪ و 15٪ / رائحته أقل متوسط / يستمر عادة من ساعتين إلى 3 ساعات / سعره منخفض.
  • Eau de Cologne ( EDC ) : تعني أن هذا العطر هو عطر مخفف للغاية ، لديه تركيز قليل للعطر ، نسبة تركيز عطر Eau de Cologne بين 1 ٪ إلى 3 ٪ / رائحته أقل متوسط / يستمر عادة من ساعتين كأعلى حد / سعره منخفض ، لا يحتوي على كمية عالية من الكحول. إلى جانب العطر ، ما تبقى من ماء العطر هو الماء في الغالب.
  • Eau Fraiche : يتشابه هذا النوع مع Eau de Cologne ، لديه تركيز قليل للعطر ، نسبة تركيز عطر Eau de Cologne بين 1 ٪ إلى 3 ٪ / رائحته أقل متوسط / يستمر عادة من ساعتين كأعلى حد / سعره منخفض.

0 تصويتات
بواسطة
اذا كان البائع امازون هذا لا يعني ان امازون يستورد او يجيب بضايع من الوكلاء و يبيعها اللي حاصل ان امازون يغري البياعين اللي شغالين في الموقع اللي ممكن يكونوا من سوق الصواريخ او من سوق الحب بان ما ياخذ عليهم نسبة من البيع بشرط يحطون البضاعة عنده في مستودعاته ولا يهمه امازون ان كانت البضاعة اصليه او تقليد وليس عنده قسم ضبط الجودة  اهم شي انها صارت في المستودع بكذا يحط ان البايع امازون نفسه

لا احط امازون في ذمتي انا ما جربت العطور حقه لكن حبيت انوه لنفطة البائع امازون نفسه من خلال خبرتي الشخصية.

استفسارات متعلقة

...