حاسبة متوسط سعر السهم

قم بإدخال قيمة شراء السهم و كمية الأسهم في المرة الأولى ، ثم قيمة السهم حالياً و كمية الأسهم في الخانات الثانية والثالثة . . الخ كلما شريت مجموعة بقيمة وكمية معينة إدخلها في أحدى الخانات الستة لتحصل على متوسط السعر
برنامج حساب متوسط سعر الاسهم
عدد الأسهمسعر السهم
☀ متوسط السعر لإجمالي الأسهم
في تصنيف مطلوب بواسطة

حساب متوسط سعر الاسهم

حساب متوسط السعر للسهم ؟ برنامج حساب متوسط سعر الاسهم ؟ حساب متوسط سعر السهم ؟ حساب متوسط سعر البيع ؟ برنامج حساب متوسط سعر السهم ؟ حساب متوسط سعر الشراء ؟ كيفية حساب متوسط سعر السهم ؟ حاسبة متوسط سعر السهم ؟ طريقة حساب متوسط سعر السهم ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حساب متوسط السعر للسهم

في هذه الصفحة يُمكنك بكل سهولة حساب متوسط سعر السهم فكما هو معروف الأسهم غير مُستقرة على حالة واحدة فأحياناً تشتري عدة أسهم بمبلغ 30 ريال وبعد يوم أو يومين ينخفض سعر السهم إلى 28 ريال أو أقل من ذلك فتحاول أن تعدل من سعرك للسهم بحيث تشتري بقيمة 27 أو 26 أو أقل من ذلك كي تحصل على متوسط سعر السهم كي تقلل من خسارتك وتنقص قيمة شرائك للسهم في أول مرة.

حساب متوسط سعر الشراء للسهم

الفائدة الأكيدة هو بدلاً من أن تقوم بعمليات حسابية متكررة كل ماعليك هو إدخال كلاً من [ عدد الأسهم + سعر السهم ] في جميع الخانات في أعلى الصفحة ✅ قم بتعبئة عدد الأسهم ولنفرض :

  • عدد الأسهم : 900 سهم - سعر السهم : 40 ريال للسهم الوحد
  • عدد الأسهم : 1200 سهم - سعر السهم : 34 ريال للسهم الوحد
  • عدد الأسهم : 400 سهم - سعر السهم : 36 ريال للسهم الوحد
ستظهر لك النتيجة في أسفل الخانات : 36.48 هو متوسط السعر للسهم فإذا وصل سهمك للقيمة 36.48 يعني ذلك أنك حققت رأس مالك ، ما زاد عن 36.48 فهو ربح لك بدلاً من أن تنتظر سهمك إلى الوصول إلى سعر 40 ريال.

كيفية حساب متوسط سعر السهم

إذا كنت ترغب باستخدام الآلة الحاسبة لحساب متوسط السعر للسهم فيمكنك بكل سهولة بهذه العملية الحسابية :
( عدد الأسهم للمرة الأولى × سعر السهم للمرة الأولى ) + ( عدد الأسهم للمرة الثانية × سعر السهم للمرة الثانية ) + ( عدد الأسهم للمرة الثالثة × سعر السهم للمرة الثالثة ) ÷ ( عدد الأسهم للمرة الأولى + عدد الأسهم للمرة الثانية + عدد الأسهم الثالثة ) الناتج × 100 ÷ 100 = متوسط السعر للأسهم
بواسطة
الطريقة صحيحة إلا أنها تتجاهل العمولة والضريبة. إضافة أن النتيجة لا تحتاج أن تضربها في 100 وتقسمها على 100.

استفسارات متعلقة

...