إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

kg3 من عمر كم

عمر كي جي ثري أو السن المناسب لدخول كي جي 3 أو عمر kg3 يبدأ من عمر خمس سنوات و حتى ست سنوات ( 5 سنوات إلى 6 سنوات ) بالتفصيل : يبدأ من عمر 4 سنوات و 9 شهور حتى 5 سنوات و 9 شهور

السن المناسب لدخول KG3 في السعودية

السن المناسب لدخول KG3 من أربع سنوات و 10 شهور وحتى 5 سنوات و 10 شهور

معنى اختصار kg3

كي جي ثري أو KG3 تعني : الروضة / رياض الأطفال / الحضانة وتُقال بالألماني (Kindergarten) وهي منظمة أو مكان تعليمي للأطفال قبل دخولهم المدرسة ، و سلبيات الروضة هي : التطبع بصفات الأطفال الآخرين ، الصفات السيئة التي لا نحبها بأبنائنا ، كالعنف ، التنمر ، اللامبالاة ، وعدم الإطاعة . . الخ و إيجابيات الروضة هي : تكسب الطفل المدلل فسحة لتكون شخصيته بعيداً عن عطف امه الزائد ، وجعله يملك الخيارات بنفسه.

وتبدأ مرحلة الروضة أو رياض الأطفال من سن 3 سنوات وحتى قبل 6 سنوات وتنقسم إلى 3 أقسام :

  • kg1 عمر ثلاث سنوات (3 سنوات)كي جي 1
  • kg2 عمر اربع سنوات (4 سنوات)كي جي 2
  • kg3 عمر خمس سنوات (5 سنوات)كي جي 3

اعمار kg1 kg2 kg3 بالتفصيل

  • عمر kg1 : يبدأ من عمر سنتين و 9 شهور حتى 3 سنوات و 9 شهوركي جي 1
  • عمر kg2 : يبدأ من عمر 3 سنوات و 9 شهور حتى 4 سنوات و 9 شهوركي جي 2
  • عمر kg3 : يبدأ من عمر 4 سنوات و 9 شهور حتى 5 سنوات و 9 شهوركي جي 3

الفرق kg1 kg2 kg3 بالتفصيل

KG1 هى أول مرحلة في مراحل رياض الأطفال "الروضة"و تبدأ كي جي 1 (KG1) من عمر 3 سنوات وحتى 4 سنوات ، يتعلم فيها الطفل مهارات التواصل مع الآخرين و كذلك تنمية مهارة الإمساك بالقلم و تقوية أعصاب اليد و كيفية الاعتماد على نفسه و يتعلم مبادئ القراءة والكتابة وكيفية كتابة الحروف الأبجدية وقراءتها والقيام ببعض العمليات الحسابية البسيطة والألعاب والأنشطة المختلفة لتنمية المهارات ، وأيضاً يتعلم فيها الطفل مبادئ تعليم اللغة الانجليزية حيث يتعلم أشكال الحروف وطريقة كتابتها وقراءتها وربطها بالصور.

KG2 هي ثاني مرحلة في مراحل رياض الأطفال "الروضة" و تبدأ كي جي 2 (KG2) من عمر 4 سنوات وحتى 5 سنوات حيث يتعلم الطفل بها طُرق أكثر ومهارات أكثر.

KG3 هي ثالث مرحلة في مراحل رياض الأطفال "الروضة" و تبدأ كي جي 3 (KG3) من عمر 5 سنوات وحتى 6 سنوات وهي مرحلة مُتقدمة في الروضة و مرحلة تمهيدية ويتم تهيئة الطفل بشكل كامل للدخول إلى المدرسة.

بواسطة
صحيحة ام خاطئة
0 تصويتات
بواسطة
5سنوات الى 9 شهور

استفسارات متعلقة

...