في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

المادة 34 من نظام التنفيذ

المادة 34 من نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية ؟ نص المادة 34 من نظام التنفيذ ؟ المادة 34 من نظام التنفيذ القضائي ؟ ماهي المادة 34 من نظام التنفيذ ؟ تعديل المادة 34 من نظام التنفيذ ؟ المادة 34 من نظام التنفيذ الجديد ؟ المادة 34 من نظام التنفيذ السعودي ؟ المادة 34 من نظام التنفيذ ؟ مادة 34 من نظام التنفيذ ؟ مادة ۳٤ من نظام التنفيذ ؟ شرح المادة 34 من نظام التنفيذ ؟ المادة 34/3 من نظام التنفيذ ؟ المادة 34 من نظام محكمة التنفيذ ؟ المادة الرابعة والثلاثون نظام التنفيذ ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مادة 34 من نظام التنفيذ القضائي السعودي

الباب الثالث : إجراءات التنفيذ : الفصل الأول : الحجز التنفيذي - المادة الرابعة والثلاثون من نظام التنفيذ القضائي السعودي :

  1. يتم التنفيذ بناءً على طلب يقدمه طالب التنفيذ إلى قاضي التنفيذ ، وفقًا للنموذج الذي تحدده اللائحة.
  2. أ - يتحقق قاضي التنفيذ من وجود الصيغة التنفيذية على السند التنفيذي الوارد في الفقرات (1، 2، 3) من المادة ( التاسعة ) من هذا النظام.
    • ب - فيما عدا ما ذكر في الفقرة (2-أ) يتحقق قاضي التنفيذ من استيفاء السندات التنفيذية - المذكورة في الفقرات (4، 5، 6، 7، 8) من المادة ( التاسعة ) - الشروط النظامية ، ويضع خاتم التنفيذ عليها ، متضمناً عبارة ( سند للتنفيذ ) مقروناً باسم قاضي التنفيذ ، ومحكمته ، وتوقيعه.
  3. يصدر قاضي التنفيذ فورًا أمرًا بالتنفيذ إلى المدين مرافقة له نسخة من السند التنفيذي مختومة بخاتم المحكمة بمطابقتها للأصل ، ويبلغ المدين وفق أحكام التبليغ التي تحددها اللائحة ، فإن تعذر إبلاغ المدين خلال عشرين يومًا من تاريخ صدور أمر التنفيذ ؛ أمر قاضي التنفيذ بنشر الإبلاغ فورًا في الصحيفة اليومية الأوسع انتشارًا في منطقة مقر المحكمة ، وتستوفى من المدين نفقة الإعلان مع استيفاء الحق.
  4. يتم التنسيق بين وزارة العدل ، والجهات ذات العلاقة ؛ للإفصاح عن عناوين الأشخاص الذين لا يعرف لهم محل إقامة.

المصدر : https://laws.boe.gov.sa/BoeLaws/Laws/LawDetails/c81ba2f1-1bf1-443b-9b1c-a9a700f27110/1


نظام التنفيذ القضائي السعودي pdf

يمكن تحميل نظام التنفيذ السعودي بصيغة pdf عن طريق الضغط على الروابط ادناه :

الأنظمة العدلية وزارة العدل السعودية

هذا الرابط يهم كل من لديه قضايا في وزارة العدل السعودية :

https://www.moj.gov.sa/ar/SystemsAndRegulations/Pages/default.aspx

استفسارات متعلقة

...