في تصنيف ايش يعني بواسطة

معنى OTP

OTP ؟ وش يعني OTP ؟ وش otp ؟ ايش معنى otp ؟ otp code ماهو ؟  otp معنى ؟ رمز otp معناه ؟ ايش يعني otp ؟ otp message ؟ otp meaning ؟ otp code ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

وش OTP

OTP أو رمز OTP أو كود OTP : تعني كلمة المرور لمرة واحدة ( One Time Password ) وهي عبارة عن رسالة مؤقتة يتم إرسالها إلى هاتفك الجوال أو إلى بريدك الإلكتروني للتحقق ولمرة واحدة حيث أنها صالحة لجلسة دخول واحدة فقط

اختصار OTP

اختصار رسالة OTP بالإنجليزي هو One Time Password.

OTP ويكيبيديا

كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) ، والمعروفة أيضًا باسم PIN لمرة واحدة ، أو رمز التفويض لمرة واحدة (OTAC) أو كلمة المرور الديناميكية ، هي كلمة مرور صالحة لجلسة أو معاملة تسجيل دخول واحدة فقط ، على نظام كمبيوتر أو غيره جهاز رقمي. تتجنب OTP العديد من أوجه القصور المرتبطة بالمصادقة التقليدية (الثابتة) القائمة على كلمة المرور ؛ يشتمل عدد من التطبيقات أيضًا على مصادقة ثنائية (المصادقة متعددة العوامل) من خلال التأكد من أن كلمة المرور لمرة واحدة تتطلب الوصول إلى شيء يمتلكه الشخص (مثل جهاز سلسلة مفاتيح صغير مزود بآلة حاسبة لمرة واحدة مدمجة فيه ، أو بطاقة ذكية أو هاتف محمول محدد) أيضًا كشيء يعرفه الشخص مثل رقم التعريف الشخصي (PIN).

تستخدم خوارزميات إنشاء OTP عادةً العشوائية المظللة أو العشوائية العادية لإنشاء مفتاح مشترك أو أساسي مشترك ، ووظائف التجزئة المشفرة دالة تجزئة بيان معمى ، والتي يمكن استخدامها لاشتقاق قيمة ولكن يصعب عكسها ، وبالتالي يصعب على المهاجم الحصول على البيانات التي تم استخدامها من أجل التجزئة. هذا ضروري لأنه بخلاف ذلك ، سيكون من السهل التنبؤ بملفات OTP في المستقبل من خلال ملاحظة السابقة.

تمت مناقشة كلمة المرور لمرة واحدة كبديل محتمل لكلمات المرور التقليدية ، فضلاً عن كونها مُحسِنة لها. على الجانب السلبي ، يمكن اعتراض OTPs أو إعادة توجيهها ، ويمكن أن تُفقد الرموز المميزة الصلبة أو تتلف أو تُسرق.
العديد من الأنظمة التي تستخدم OTPs لا تنفذها بشكل آمن ، ولا يزال بإمكان المهاجمين معرفة كلمة المرور من خلال هجمات التصيد لانتحال شخصية المستخدم المصرح له.

https://ar.wikipedia.org/wiki/(OTP)

استفسارات متعلقة

...