في تصنيف مطلوب بواسطة

قرار مجلس الوزراء رقم 178 وتاريخ 1/6/1430ه

نص قرار مجلس الوزراء رقم 178 وتاريخ 1 6 1430ه ؟ قرار مجلس الوزراء رقم 178 وتاريخ 1/6/1430ه pdf ؟ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 178 لسنة 2021 ؟ قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 178 ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نص قرار مجلس الوزراء رقم 178 وتاريخ 1-6-1430

تحميل قرار مجلس الوزراء رقم 178 pdf

https://www.docdroid.net/RRV5dJa/sobr-mgyb-krar-mgls-alozraaa-rkm-178-pdf

أوضح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أهم ملامح التغيير التي اشتمل عليها سلم الوظائف الصحية للمشمولين باللائحة الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية وسلم أجور الممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية وصدر المرسوم الملكي الكريم رقم ( م / 30 ) وتاريخ 2 / 6 / 1430 هـ بالموافقة عليهما والذي نص على أن ينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به ابتداء من الشهر التالي لنشره .
وبين معالي الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن أهم ملامح التغيير في سلمي الرواتب والأجور المشار اليهما ما يلي ..
أولا / توحيد سلم الرواتب للعاملين في المستشفيات الحكومية العامة وتحديد البدلات والحوافز التي تمنح لاسيما للكفاءات المتخصصة والنادرة مع إقرار ترتيبات خاصة لشاغلي الوظائف الصحية من السعوديين في المستشفيات الحكومية العامة والمتخصصة التي تدار وفق برامج التشغيل بهدف المحافظة على استمرارهم والحد من تسربهم أو تركهم العمل .
ثانيا / إجراء تغيير في الفئات المعتمدة بلائحة الوظائف الصحية السابقة وفق التالي ..
أ - فئة الصيادلة والأخصائيين .. توسيع نطاق فئة الصيادلة ليشتمل على ثلاث مجموعات هي (صيدلي - صيدلي أول - صيدلي استشاري) وهذا التنظيم الجديد لهاتين الفئتين سيتيح لأصحاب المؤهلات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه فرصة التدرج الوظيفي والتصنيف المهني المناسب لهما ومايقابل ذلك من زيادة في الراتب , و كانت هاتان الفئتان تواجهان مشكلة في ظل اللائحة السابقة حيث لاتوجد لهما فئة خاصة تضمن لهما التدرج المهني والمادي المناسبين .
ب - تم وضع المساعدين الصحيين / أ , ب / في فئة واحده تحت مسمى / مساعد صحي / كإجراء تنظيمي لكون هذه الفئة تستوعب الفئتين السابقتين وتضمن لهما سرعة التدرج المهني المناسب والزيادة المناسبة في الراتب الأساسي .
ثالثا / تم إعطاء المشمولين بهذا الكادر الجديد زيادات مناسبة في الرواتب تتفاوت من فئة الى أخرى وتتدرج في بعض الفئات من مستوى إلى مستوى آخر وذلك على النحو التالي :
1/ فئة طبيب استشاري بنسبة 30 في المئة تقريباً .
2/ فئة طبيب نائب بنسبة 16 في المئة تقريبا .
3/ فئة طبيب مقيم بنسبة 15 في المئة تقريباً .
4/ فئة صيدلي استشاري بنسبة 41 في المئة تقريباً / الحد الأعلى/.
5/ فئة صيدلي أول بنسبة 25 في المئة تقريباً / الحد الأعلى / .
6/ فئة صيدلي بنسبة 10 في المئة تقريباً .
7/ فئة أخصائي استشاري بنسبة 41 في المئة تقريباً / الحد الأعلى / .
8/ فئة أخصائي أول بنسبة 25 في المئة تقريباً / الحد الأعلى / .
9/ فئة اخصائي بنسبة 10 في المئة تقريباً .
10/ فئة فني بنسبة 10 في المئة تقريباً.
11/ فئة مساعد صحي بنسبة 10 في المئة تقريباً .

استفسارات متعلقة

...