في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

من قائل اعرض عن هذا

من القائل اعرض عن هذا ؟ من القائل اعرض عن هذا ؟ من الذي قال اعرض عن هذا ؟ من قال اعرض عن هذا ؟ القائل في الاية اعرض عن هذا ؟ اعرض عن هذا من قالها ؟ يوسف اعرض عن هذا واستغفري لذنبك انك كنت من الخاطئين القائل ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل
 
أفضل إجابة

من القائل اعرض عن هذا

من قائل اعرض عن هذا ، من الذي قال ( يوسف اعرض عن هذا واستغفري لذنبك انك كنت من الخاطئين ) ، اعرض عن هذا من قالها :

القائل هو زوج امرأة العزيز ✅ ذكر في الآية سيدها عوضاً عن زوجها وكان زوجها ذو شخصية ضعيفة ولم تكن ردة فعله بتلك القوة و الآية واضحة عند قراءتها :

( قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي ۚ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (26) وَإِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ الصَّادِقِينَ (27) فَلَمَّا رَأَىٰ قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ (28) يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَٰذَا ۚ وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ ۖ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ (29) )

ثم إن سيدها لما تحقق الأمر، قال ليوسف: { يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا } أي: اترك الكلام فيه وتناسه ولا تذكره لأحد، طلبا للستر على أهله، { وَاسْتَغْفِرِي } أيتها المرأة { لِذَنْبِكِ إِنَّكِ كُنْتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ } فأمر يوسف بالإعراض، وهي بالاستغفار والتوبة.

استفسارات متعلقة

...