في تصنيف مشكلتي بواسطة

خطيبي يلبق

خطيبي يلبق لي ! خطيبي يلبق علي وإذا دفيته يزعل مني ويجلس وقت مايكلمني !

السلام عليكم

أنا مخطوبة خطبة شفوية أنا من عائلة وهو من عائلة ثانية يعني كلنا من قبيلة مختلفة عن بعض ، المهم لنا شهرين مخطوبين وجاء خطيبي عندنا في البيت أول مرة والهدف أنه يعرف تفكيري، المهم امي تركتنا شوية وقام من فوق الكنب وقال ليا وقفي ابغى اشوف جسمك وانتي واقفة رفضت في البدايه بس بعدين وافقت ووقفت، قام يمدحني ويمدح جسمي وجاء من وراي وقام خطيبي يلبق لي ودفيته وهاوشته ،، امي سمعت اصواتنا وجت عندنا قالت خير شفيكم، قام هوا قال : جالسين نمزح وهي زعلت، المهم هو راح من عندنا وارسلت له رسالة اني زعلانه منه ومارد عليها ، بعد فترة كلم امي قال ابغى اجيكم وجاء وسوا نفس الحركة وتخاصمنا وراح بيتهم وله الان اسبوعين مايكلمني.

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

خطيبي يلبق لي

الأخت السائلة

السؤال غير واضح هل خطيبك عقد عليك النكاح أم لا ؟

حيث أن لفظ الخطوبة يُطلق عند كثير من الناس على ما بعد العقد وقبل الدخول ، فإن حدث بينهما شيء فلا حرج على كل منهما أن يستمتع بصاحبه لأنه بمجرد عقد النكاح تصير المرأة زوجة للرجل، وأما قبل العقد فهو مجرد وعد بالزواج والاتفاق عليه، وما يحصل بينهما محرَّم ❌ ، والواجب عليهما إن حدث بينهما شيء التوبة والاستغفار والندم على هذه الأفعال ، ولا يكفي عقد القران بينهما لتكفير هذه السيئات ، بل الواجب التوبة والاستغفار من ذلك العمل.

إذا زوجك كما ذكرتي يلبق عليك بمعنى يضع جسده على جسدك وهو عاقد عليك النكاح فلا بأس وهذا من أبسط حقوقه ولكن أنصحك بعدم السماح له بالدخول عليك ( فض بكارتك ) لإنه ربما يحصل بينكما طلاق قبل إعلان الزواج فتصبح عليك مشكلة كبيرة.

الله ييسر أمركم

0 تصويتات
بواسطة
يابنت إذا خطيبك يلبق عليك وأنتم باقي ماارتبطوا بعقد نكاح فهذه مشكلة كبيرة وخطيبك يبغى يفرغ شهوته ويبي يستفيد من جسدك وردة فعلك كانت جيدة إنك ترفضينه وتدفعينه وخلي الثالثة ثابتة لاتسمحين له يلمسك أو من الأساس لا يجوز لك أن تتكلمي معه لإنه ليس محرم لك ولم يعقد النكاح.

أما إذا عقد النكاح فيحل له مايحل للزوج من زوجته
0 تصويتات
بواسطة

خطيبي يلبق علي

لا يجوز للخاطب الذي لم يعقد النكاح الشرعي أن يمس المخطوبة ، أو يخلو بها أو يقبلها ؛ لأنه أجنبي عنها noحتى يعقد النكاح ، وإنما أبيح له النظر إليها عند الخطبة ليكون زواجه منها على بصيرة ، وهذا أحرى أن يكون سببا للوفاق ودوام النكاح.

والسماح بانفراد الخطيب مع خطيبته قد يصل في بعض الحالات إلى حد تلبيق الخطيب بمخطوبته أو لمس الخاطب ثديي خطيبته وغيره مثلا ، وهذا في ذاته أمر محرم تجب التوبة منه ، مع الندم والاستغفار والعزم على عدم العودة لذلك.

كما يلزم كل واحد منهما البعد عن أسباب الفتنة ، ووسائل الإغراء بالحرام ، وألا يبدآ حياتهما الزوجية بمعصية الله تعالى ، وقد أرسل أحد الخطاب إلى العلماء ما يفيد بأنه تجاوز في العلاقة مع خطيبته إلى حد أنه مص ثدييها فخشي أن تكون قد حرمت عليه ، فأجاب العلماء بقولهم : " مص الثدي و ارتضاع اللبن ، وليس مجرد التقبيل أو المص دون نزول اللبن .. وغير ذلك من هذه الأمور لا توجب تحريم الفتاة عليه لأن رضاع الكبير لا يؤثر ، في قول جماهير العلماء.

ويجب على الخطيبين إذا فعلا ذلك التوبة إلى الله تعالى، وينبغي لهما تعجيل النكاح إذا أمكن ذلك.

https://www.alukah.net/social/0/27580/

استفسارات متعلقة

...