في تصنيف مشكلتي بواسطة

زوجي يذهب لزوجته الثانية في يومي

زوجي يروح لزوجته الثانية في ليلتي !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا تزوج زوجي عليا من سنة ونص طبعا بعد مازعلت عند اهلي بسبب زواجه من الثانيه بدون علمي ووعدني انه يعدل بيننا وانه بيكون كويس معايا وبيعوضني المهم اثبت نفسو لمده سنه والسنه الثانيه تغير تماما وصار زوجي يذهب لزوجته الثانية في يومي وينام عندها واذا سالته قال لي انا نمت في الاستراحه والمشكله مفضوح كل شي باين فيه انه نايم عندها!

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

8 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يابنت تأكدي من الخلل منك أو منه ، دام انه تزوج عليك معناته فشلتي في المهمة الأولى وهي المحافظة على زوجك وعدم السماح له بمشاهدة غيرك من النساء فأنتي تعتبرين اخفقتي في المهمة ، المهمة الثانية هو التغير بعد تزوجه من الزوجة الثانية فانتي لم تتغيري ولم تجهدي في أرضاء زوجك سواء من ناحية العلاقة أو بيئة المنزل أو العيال أو غيره ، دامه يتهرب منك ويروح للثانية معناته في خلل.
0 تصويتات
بواسطة
هذا الشيء غير جائز شرعا المفترض ان يعدل بينكن فليلة عنده عندك وليلة عندها ذكريه بحكم الله عزوجل وعقوبة عدم العدل بين الزوجات لعل وعسى يعتبر.
0 تصويتات
بواسطة
تجدها تحاضر عن العدل بين الزوجات
وتكرر حديث (...يأتي يوم القيامة وشقه مائل)
إذا مال عنها لشريكتها
أما إن مال لها عن شريكتها
فتصمت صمت القبور إن لم تبارك هذا الميل
بل ربما تكن هي السبب بذلك

انتهبي تراك تكسبي من الأثم مثل مايكسبه زوجك من غير أن ينقصه من الإثم شيئا
فانتظري يوم غد!
0 تصويتات
بواسطة
كثير جدا من النساء تظن أن العدل بين الزوجات واجب في كل شيء دقيقة وجليلهوجه مفكر

يارب من يطيق ذلكوجه غير مستمتع
لايكلف الله نفساً إلا وسعها

وآية{ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم}، هو في الأمور الخاصة كالعشرة، لا الظاهرة كالمبيت..إلخ
ولهذا قال {..فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة
0 تصويتات
بواسطة
المرأه لها دور والرجل له دور اكبر حالما هو المتسبب في هذا.اذا لم يتوفر العدل بين الزوجات والعدل بين الابناء فان الاحقد والكراهية قد يبث من احد الطرفين.. الضرر دائما يقع على الاطفال للاسف.خلق توازن بين ابنائه حتى لا تورث تلك الاحقاد ويصبح كل طرف في عالمه بدون اكتراث لحجم المسؤولية
0 تصويتات
بواسطة
يجب العَدلُ بين الزوجات في النفقة والكسوة والمَبِيت؛ لقول النبي ﷺ: (من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشِقُّه مائل) ولا يدخل في ذلك الحُبُّ ومَيْلُ القلوب؛ فلا حرَج فيه.
0 تصويتات
بواسطة
العدل بين الزوجات واجب شرعاً فيما يتصل بشؤون المادة كالمأكل و المشرب و الملبس و المسكن و المبيت
0 تصويتات
بواسطة
من غلب على ظنه عدم القدرة على العدل بين الزوجات فلا يعدد ، (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدةً أو ما ملكت أيمانكم)

استفسارات متعلقة

...