في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

من وين يحرمون اهل مكه

اهل مكه من وين يحرمون ؟ من اين يحرمون اهل مكه ؟ من أين يحرم أهل مكة في الحج ؟ من أين يحرم أهل مكة في الحج ؟ احرام اهل مكه من بيوتهم ؟ طريقة احرام اهل مكة ؟ احرام اهل مكة للعمرة ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اهل مكة من وين يحرمون

اهل مكة الذين ساكنين في مكة وأرادوا العمرة فإنهم يخرجون إلى الحل ✅ [ التنعيم أو عرفات أو الجعرانة أو غيرها ] حيث أن النبي ﷺ عندما أراد العمرة وهو في أطراف مكة أحرم من الجعرانة واعتمر عام الفتح ، ولما أرادت عائشة العمرة وهي في مكة أمرها أن تخرج إلى الحل ، أمر عبد الرحمن أخاها أن يخرج بها إلى الحل ، فأحرمت من التنعيم ، هذا هو السنة لأهل مكة ، إذا أرادوا العمرة يخرجون خارج الحرم : عرفات ، الجعرانة ، التنعيم ، بمعنى آخر يحرم من خارج الحرم ، يحرم بالعمرة ثم يدخل.

0 تصويتات
بواسطة

من أين يحرم أهل مكة في الحج

الذي يسكن في مكة يحرم من الحل ، هذا هو السنة يعني : يحرم من التنعيم أو من الجعرانة أو من غيرهما كعرفة أو جدة ، المقصود يخرج من الحرم ، ويحرم من وراء الأميال خارج الحرم ، والحجة في ذلك ما ثبت عن النبي ﷺ أنه أمر عائشة لما أرادت العمرة أمرها أن تخرج إلى الحل، أمر عبد الرحمن بن أبي بكر أخاها، أن يخرج بها إلى الحل ، تحرم من الميقات الذي هو الحل من التنعيم، أحرمت من التنعيم رضي الله عنها، وهو أدنى الحل إلى مكة ، وهكذا غيرها من الناس الذين في مكة إذا أراد العمرة يخرج، وهذا الذي عليه عامة العلماء وجمهورهم أنه يخرج من مكة ولا يحرم من مكة ، بل يحرم بالعمرة من الحل ثم يدخل فيطوف ويسعى ويقصر ويحل ، أو يحلق ويحل ، والمرأة ليس لها إلا التقصير ، تطوف وتسعى وتقصر من رأسها وليس لها الحلق.

استفسارات متعلقة

...