في تصنيف متى بواسطة

متى نتائج اختبار القدرة المعرفية 1441 ؟

موعد ظهور نتائج اختبار القدره المعرفية متى ؟ نتيجة اختبار القدرة المعرفية

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نتيجة اختبار القدرة المعرفية

بعد انتهاء الاخـتبار تُصـحّح الإجـابـات باستخدام المصحح الآلي وتُحلَّل النتائج، وتراجع معلومات المختبرين وتصحح وتُدقّق بمقر المركز بالرياض. ويتوقع أن تستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، ثم تعلن النتائج مباشرة.

سيزود المركز الجهات التي تطلب النتيجة بالنتائج إلكترونيا (تُرسل الدرجة الأعلى التي حصل عليها المختبر إذا أخذ الاختبار أكثر من مرة)، ولن يشترط تقديم نتيجة الاختبار في شهادة ورقية لتلك الجهات. وكذلك ترسل نتيجة الاختبار برسالة إلى جوالك، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال حسابك على موقع المركز، أو الاتصال بالهاتف الموحد (920033555).

0 تصويتات
بواسطة

مواعيد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1441

الفترة نوع الاختبار اللغة الجنس فترة التسجيل المبكر فترة الاختبار
من الى من الى
الفترة الثالثة ورقي العربية الكل 4 / 11 / 2019 22 / 12 / 2019 23 / 1 / 2020 26 / 1 / 2020
0 تصويتات
بواسطة
لا يعتمد الاختبار اعتمادًا مباشرًا على مراجع أو مقررات دراسية محددة، إلا أن الحصيلة الثقافية والتجارب الحياتية المتراكمة إضافة إلى سعة اطلاع المختبر ستساعده. ومن الضروري الاطلاع على طريقة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها من على موقع المركز الإلكتروني. كما لا يتطلب الاختبار إجراء عمليات حسابية معقدة؛ فهو يعتمد الأرقام السهلة التي تُجْرى عملياتها ذهنيًّا أو بالطرق اليسيرة.
أوقات عقده:
يعقد المركز الاختبار مرة واحدة في العام ويأمل المركز متابعة صفحة الاختبار على موقع المركز الإلكتروني.
 إرشادات عامة:
  • تابع موقع المركز الإلكتروني للاطلاع على المعلومات المتعلقة بمقرات الاختبار ومواعيده.
  • احرص أن يكون حضورك في المكان واليوم والموعد الذي سجلت فيه لدخول الاختبار. وعند حضورك لمقر الاختبار تَوجّه إلى المسؤول عن مجموعة الاختبار الخاصة بك في لجنة الاستقبال؛ لمراجعة الأوراق والمستندات التي تحملها، والتأكد من انطباق شروط الاختبار عليك. عندها سيسمح لك بدخول قاعة الاختبار وتوجيهك للجلوس في مقعد محدد لك مسبقا.
  • بعد اكتمال دخول المختبرين للقاعة ستوزَّع كراسات الأسئلة وبداخلها ورقة الإجابة، وهي استمارة تقرأ بالماسح الضوئي؛ لذا حافظ على سلامتها. بعد ذلك وبناءً على تعليمات مشرف القاعة؛ ستقوم بالتزامن مع زملائك بتعبئة الوجه الأول (صفحة المعلومات الشخصية) من الاستمارة. والوجه الثاني هو صفحة الإجابة. استمع جيدا لتعليمات مشرف القاعة حول كيفية تعبئتها. بعد ذلك سيسمح للجميع بفتح كراسات الأسئلة والبدء بالاختبار.
  • إذا كان لديك استفسار أو طلب مساعدة، ما عليك إلّا أن ترفع يدك ليأتي من يساعدك من المشرفين.
  • جميع أسئلة الاختبار من نوع الاختيار من متعدد (أ، ب، ج، د)، وينبغي على الطالب عند أخذ الاختبار الورقي أن يظلِّل دائرة الحرف المقابل للإجابة الصحيحة لكل سؤال في ورقة الإجابة بقلم رصاص من نوع HB-2، ولا يسمح أبدًا باستخدام قلم الحبر السائل أو الجاف. وستوزع أقلام الرصاص في قاعة الاختبار، ويفضل أن يـحضر الطالب معه قلم رصاص من نوع HB-2 وممحاة، احتياطا.
  • لا يسمح باصطحاب الآلة الحاسبة، أو أي آلة تعمل عمل الآلة الحاسبة لأن أسئلة الاختبار لا تحتاج لها.
  • الزمن اللازم لأداء الاختبار ثلاث (3) ساعات. 
  • ستكون هناك قرابة ستين (60) دقيقة بين دخول القاعة وبداية الاختبار؛ لذا على المختبر أن يكون مستعدًّا للجلوس قرابة (4) أربع ساعات.

استفسارات متعلقة

...