في تصنيف وزارة الداخلية السعودية بواسطة

التظليل المسموح به في السعودية

التظليل المسموح به من المرور ؟ التظليل المسموح للسيارات ؟ التظليل المسموح فيه 2021 ؟ التظليل المسموح من المرور ؟ التظليل المسموح به تظليل 02 ؟ التظليل المسموح بها ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التظليل المسموح به من المرور

التظليل المسموح للسيارات من قبل المرور يأتي بالمواصفات التالية :

  • أن يكون التظليل شفافاً لا يحجب الرؤية من الداخل أو من الخارج.
  • أن لا يكون التظليل عاكساً للصورة كأن يكون على هيئة مرآة بحيث تشاهد صورتك في الزجاج ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور أو خلافها مما يحد من درجة الشفافية.
  • أن يكون التظليل من الأنواع المسموح بها داخل المملكة العربية السعودية والتي لا تلحق ضرراً بالإنسان أو البيئة وفق ما تحدده الجهات المختصة.

نوع التظليل المسموح به للسيارات

  • يسمح بتظليل السيارة بـ [ زيرو زيرو + زيرو 1 + زيرو 2 ] و يُمنع تظليل السيارة بـ [ زيرو 3 + التظليل العاكس + التظليل الذي يحجب الرؤية تماماً ] ✅

اجزاء السيارة المسموح بتظليلها

يُسمح بوضع التظليل على الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية فقط وليس مقعد السائق أو الراكب و لا يُسمح بوضع التظليل على الزجاج الأمامي أو الزجاج الخلفي للمركبة.

مخالفة التظليل قيمتها

مخالفة التظليل الجديدة أو في النظام الجديد حُددت بحد أدنى 500 ريال سعودي و بحد أعلى 900 ريال سعودي ✅ والمخالفة في الجدول رقم 4 الصادر من إدارة المرور السعودي - فقرة 23 والذي ينص على [ تظليل زجاج المركبة دون التقيد بالضوابط التي تضعها الإدارة المختصة ]

استفسارات متعلقة

...