في تصنيف كيف أعرف بواسطة

كيف اعرف billing address عنوان وصول الفواتير

ماهو عنوان وصول الفواتير ؟ كيف اعرف عنوان وصول الفواتير ؟ كيف اعرف billing address الراجحي ؟ how to know billing address on debit card ؟ billing address كيف اعرف ؟ ماهو عنوان الفواتير ؟ ما هو عنوان وصول الفواتير ؟ ما هو عنوان الفوترة ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ماهو عنوان وصول الفواتير

عنوان وصول الفواتير هو نفسه عنوان شحن الطلب فبالعادة billing address تكون نفس عنوان shipping address لهالسبب اكتب الاثنين نفس الشي أو تكتب بالـ billing address عنوانك مثلا رقم صندوق بريدك + الشارع والمنطقة

0 تصويتات
بواسطة
البيلينق ادريس billing address هو عنوانك الي سجلته لما طلعت الفيزا تلقاه بالمباشر للإفراد إذا حسابك الراجحي وهو اسمك الأول واسمك الأخير ورقم جوالك اللي سجلته بالبنك ومدينتك ورمزها البريد وصندوق البريد يعني لما تسجله بـ أمازون لازم يكون مطابق للي سجلته بالبنك ولا ما راح يقبل ويمكن شكو فيك عشان كذا قفلوا حسابك أكيد فيه خطأ بالمعلومات
بواسطة
يعطيك العافيه هاذ كان افضل شرح شفته وبسببك فهمت شكرا
0 تصويتات
بواسطة

ما هو Billing Address ؟ وما أهميته ؟ وكيف بإمكاني معرفته وكتابته بالصورة الصحيحة ؟

كلمة Bill في اللغة الإنجليزية كما تعرفون معناها "فاتورة" و Address تعني "عنوان" , فـ Billing Address يقصد به العنوان الذي سـ تصلك فيه فاتورة عمليات الشراء ..

Billing Address مهم جداً في غالبية المواقع المشهورة , وهي ليست وسيلة لإيصال الفواتير وحسب وإنما تعتبر كـ وسيلة أيضاً للتحقق ما إذا كانت عملية الشراء التي قمت بها بالبطاقة الائتمانية شرعية أم لا , لأنه كما تعلمون قد يقوم أحدهم بسرقة البطاقة الائتمانية ويقوم بالشراء بها من خلال المعلومات المسجلة على البطاقة , لكن السارق لا يعلم حينها Billing Address الخاص بك , لذلك أغلبية المواقع لا تقبل عمليات الشراء إن كان Billing Address مختلف عن عنوانك الموجود في البطاقة الائتمانية ..

السؤال المهم جداً وأنا أضع تحته مليون خط باللون الأحمر: كيف تكتب Billing Address بصورة صحيحة ؟

الجواب: ببساطة, كما كتبته أنت في حين تعبئة Form الخاص في إصدار البطاقة الائتمانية وسـ أذكر ذلك بكل تفصيل لاحقاً ..

البعض سـ يسألني مرة أخرى بأنه لا يتذكر ماذا كتب في Form التسجيل , والبعض يتأكد أن العنوان الذي كتبه حين التسجيل مجرد عنوان أي كلام وعنوان غير صحيح بمعلومات خاطئة لـ استخراج البطاقة بسرعة وذلك خاطئ , لذلك أمامك حلين:

1- تعديل عنوان بطاقتك الائتمانية بـ حيث يظهر Billing Address بصورة مرتبة وصحيحة ولـ نفترض أنك سـ تقوم بكتابة عنوانك المتعلق بـ واصل المحلي أو عنوان صندوق البريد الخاص بك إذا كنت تمتلك صندوق بريد في البريد السعودي ..

2- ترك عنوان بطاقتك الائتمانية كما هو من دون أي تعديل , وإيجاد وسيلة لـ معرفة العنوان الذي كتبته بصورة صحيحة أو عشوائية في الفرع حينها , وراح أضع لكم طريقة لـ عملاء بنك الراجحي في معرفة عنوان بطاقة الائتمان لأن بطاقتي الائتمانية صادرة من هنالك وأتمنى من الأعضاء يشاركونا ما إذا توفر لهم التعديل على عنوان بطاقة الائتمان في إعدادات بطاقاتهم الائتمانية من خلال البنوك الأخرى ووضع صور لـ يكون الموضوع شامل وكامل والكامل الله سبحانه ..

الآن سـ نكمل الموضوع ونقوم بالذهاب إلى مباشر أفراد وتسجيل الدخول لـ يتم عرض الصورة الرئيسية لنا بمثل هالطريقة :

نقوم بالذهاب إلى مربع البطاقات الائتمانية من دون الضغط عليها لـ ظهور القائمة المنسدلة والضغط على عنوان بطاقة الائتمان كما هو موضح في الصورة:

سـ تجد بعد ذلك Billing Address الخاص بك كما كتبته في الفرع , والذي يهمنا هنا فقط:

1- عنوان البريد السطر الأول والسطر الثاني.

2- الرمز البريدي.

3- رقم الجوال.

4- المدينة.

كما في الصورة التالية:

بقية المعلومات مهمة للبنوك بحيث يتم إرسال كشوفات حساب للعمليات التي حدثت وأشياء حقيقةً إلى يومك هذا ما وصلني أي شيء إلى منزلي , وأظنه يتطلب صندوق بريد حقيقي في فرع البريد السعودي لاستقبال ذلك أما واصل فما يصله أي شيء ..

عموماً نكمل الشرح , نذهب إلى موقع أمازون كـ مثال وسـ أضع Billing Address لـ عنوان الشحن إلى السعودية وسـ أكتبه كما كان في العنوان الحقيقي الذي طلعته من مباشر أفراد , نقوم بالدخول إلى عناوين الشحن في أمازون من خلال هذا الرابط:
https://www.amazon.com/gp/css/account/address/view.html
ثم نقوم باختيار Payment Method لعنوان نستخدمه كثيراً ولـ نختار العنوان المباشر في السعودية , نضغط على edit كما هو مؤشر في السهم:

بعدها راح تفتح لك صفحة , نقوم فيها بـ إدخال بيانات الفيزا ثم الضغط على enter a new billing address كما هو موضح في الصورة :

سـ يقوم بإنزالك إلى أسفل الصفحة لـ كتابة Billing Address , اكتبه كما وجدناه في مباشر أفراد بحيث :

Full Name: اسمك الكامل الموجود في حسابك الجاري .

Address Line 1: السطر الأول الموجود في الصورة السابقة أمام كلمة عنوان البريد.

Address Line 2: السطر الثاني الموجود في الصورة السابقة وهو المربع الذي يلي عنوان البريد.

City: كتابة المدينة مثل ما هي في مباشر وليس حروف على هواك , كـ مثال أنا كتبت Riyadh لما رحت الفرع أسجل مثل ما هي باللغة الانجليزية الصحيحة , لقيت الموظف رصدها في جهازه كـ AL RIYADH فـ أياً كان الحروف التي كتبها في المدينة اكتبها مثل ما هي.

State/Province/Region: هنا كتابة المحافظة وإذا كانت المدينة نفسها هي نفسها المحافظة اكتبها مثل ما كتبها الموظف , مثلاً AL RIYADH اكتبها في الأسفل زيها وهكذا ..

ZIP: اكتبه زي ما هو موجود في خانة الرمز البريدي مع الأخذ بعين الاعتبار اذا فيه رقم إضافي قُمت بإضافته أو لا .

Country: تختار الدولة طبعاً.

Phone Number: رقم الجوال الموجود في مباشر أفراد بالصورة السابقة وليس رقم الهاتف الثابت أو الفاكس.

ثم اختيار Use this address كما في الصورة موضحاً بشكل مختصر عن ذلك:

الآن نأتي للملاحظات المهمة جداً :

1- بإمكانك تعديل عنوان بطاقتك الائتمانية وذلك لما يتناسب بعنوان منزلك الحقيقي في نفس الصورة السابقة تلك , وإذا طلب منك تعبئة الفراغات الأخرى كـ صندوق البريد وانت تمتلك واصل المحلي فـ أدخل نفس الرقم الإضافي في رقم صندوق البريد لـ تخطي الخطأ أما الذين يمتلكون صندوق بريد حقيقي فـ قُم بإدخال رقم الصندوق الحقيقي ولن يواجهوا أي مشاكل , أيضاً في رقم الفاكس أدخل رقم الهاتف نفسه واضغط على استمرار وراح يطلب منك رقم الهوية والرقم السري للتأكيد على طلب التغيير , وبذلك يصبح هذا العنوان الذي سـ تقوم بتغييره رسمي خاص بك لجميع المواقع لـ يسهل حفظه معك ..

2- الكثير من المواقع تقوم بمطابقة معلومات الفيزا الكارد التي قمت بإدخالها مع عنوان Billing address الموجود في بنكك وإذا تبين خلاف ما كتبت , يرفض الموقع العملية ويخبرك بأن هنالك مشكلة في البنك وأن عملية الشراء قد رُفِضَت , راجع البنك , وهي في الحقيقة أنك تقوم بإدخال Billing Address خاطئ ومختلف عن الخاص الموجود بالفيزا ..

3- بعض المشترين يسوون حركة في المواقع الأمريكية بحيث الموقع مقتصر فقط على الأمريكان ويجي هو ويضع Billing Address نفس معلومات Shipping Address عشان يوهم البائع إن المشتري أمريكي وليس آتي من دول أخرى , وأنا أقولك قد تنطلي عليه هذه الحيلة في بعض المواقع في عدم تركيزه على ذلك لكن في المواقع الكبرى أصبحت مكشوفة الآن , حيث يستطيع هو التحقق من Billing address الخاص بالفيزا حقتك وإخبارك أنك قمت بإدخال Billing Address خاطئ لذلك سـ نلغي عملية الشراء , وذلك يحدث يومياً هنا في قسم الاستفسارات كما أشاهده أنا ..

استفسارات متعلقة

1 إجابة
سُئل مارس 1، 2022 في تصنيف كيف أعرف بواسطة مجهول
...