في تصنيف الاتصالات والتقنيات بواسطة

نقل الرقم

نقل الرقم من مشغل الى اخر ؟ نقل الرقم الى مشغل اخر ؟ نقل الرقم الى زين ؟ نقل الرقم الى موبايلي ؟ نقل الرقم الى الاتصالات السعودية ؟ نقل الرقم الى جوي ؟ نقل الرقم الى فيرجن ؟ نقل الرقم الى ليبارا ؟ كم يستغرق نقل الرقم ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

8 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نقل الرقم من مشغل الى اخر

المقصود بنقل الرقم من مشغل الى مشغل اخر ( نقل أرقام الهاتف الجوال تمكن المشترك من الاحتفاظ برقم هاتفه المتنقل ، عند انتقاله من مقدم خدمة إلى مقدم خدمة آخر ).

طريقة نقل الرقم

  1. التوجه إلى أحد مكاتب خدمة المشتركين التابعة للمشغل الذي يرغب نقل الرقم إليه.

  2. تعبئة نموذج طلب تقديم الخدمة ، بتسجيل البيانات المطلوبة كاملة في النموذج ، بما في ذلك الاسم و رقم الهوية و رقم الهاتف المتنقل المراد نقله و التوقيع على ذلك أمام الموظف المختص ، وإرفاق الوثائق الرسمية اللازمة لتأسيس الخدمة.

  3. التوقيع على نموذج الالتزام ( يوفره مقدم الخدمة المراد نقل رقم إليه) ويتضمن هذا النموذج علم المشترك والتزامه بما يلي :

    • صحة المعلومات المدونة في النموذج، وأن رقم هويته المدون في طلب نقل الرقم متطابق مع رقم الهوية المدون في عقد تأسيس الخدمة الساري المفعول لذلك الرقم عند مقدم الخدمة المطلوب نقل الرقم منه.

    • دفع المستحقات المالية المترتبة على الرقم المنقول, بعد اكتمال عملية النقل - إن وجدت- لمقدم الخدمة المنقول منه؛ وذلك بعد إشعار المشترك بتلك المستحقات عبر رسالة نصية قصيرة (SMS)، سواء أكان ذلك من مقدم الخدمة المنقول منه مباشرة ؛ من خلال مقدم الخدمة المنقول إليه. وأنه في حال عدم سداد تلك المستحقات، فسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المشترك, ويتحمل وحده المسؤولية والنتائج المترتبة على ذلك.

    • أن الرصيد المتبقي في البطاقة مسبقة الدفع سيتم فقده؛ إن لم يتم استهلاكه قبل النقل.

    • عند رفض طلب نقل الرقم، واستمرار رغبة المشترك في نقل رقمه؛ فعليه أن يلتزم بتقديم طلب جديد لنقل الرقم، بعد استيفاء المتطلبات التي حالت دون قبول الطلب السابق.

    • عدم التقدم بطلب إلغاء نقل الرقم، بعد استلام المشترك إشعاراً برسالة نصية قصير (SMS) من مقدم الخدمة المراد نقل الرقم إليه؛ تفيد بقبول الطلب.

  4. يتولى، بعد ذلك مقدم الخدمة المراد نقل الرقم إليه، البدء في الإجراءات اللازمة لإرسال طلب النقل لمقدم الخدمة المطلوب نقل الرقم منه؛ وذلك خلال يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب. وسيقوم مقدم الخدمة المراد نقل الرقم إليه، خلال مدة أقصاها ثمان ساعات عمل من إرسال الطلب؛ بإشعار المشترك برسالة نصية قصيرة عند قبول طلب نقل الرقم ، أو رفضه.

  5. علماً بأن ساعات عمل النظام تبدأ حالياً من 8 صباحاً وتنتهي عند الساعة 4 عصراً وخاضعة للتغيير عند الحاجة.

0 تصويتات
بواسطة

هل يحق لمقدم الخدمة المراد نقل الرقم منه رفض طلب نقل الرقم ؟

لا يحق لمقدم الخدمة المراد نقل الرقم منه رفض طلب النقل، إلا في حال عدم تطابق رقم هوية المستخدم المدون في طلب نقل الرقم، مع رقم الهوية المدون في عقد تأسيس الخدمة، الساري المفعول لذلك الرقم، لدى مقدم الخدمة المراد نقل الرقم منه.

0 تصويتات
بواسطة
عند وجود مبالغ مالية مستحقة لمقدم الخدمة المنتقل منه؛ يجب على المشترك سدادها عبر الوسائل المتاحة من قبل مقدم الخدمة المنتقل منه؛ لكن وجود هذه المبالغ لا تمنع من إكمال عملية نقل الرقم, ولا يحق لمقدم الخدمة رفض طلب نقل الرقم بسبب وجود مستحقات مالية على المشترك. كما أن انتقال رقم المشترك إلى مقدم خدمة آخر لا يعفيه من سداد أي مستحقات مالية لمقدم الخدمة المنتقل منه. ولمقدم الخدمة اتخاذ الإجراءات النظامية بشأن المطالبة بمستحقاته؛ ويتحمل المشترك وحده المسؤولية المترتبة على عدم سداده تلك المستحقات والتبعات المترتبة على ذلك.
0 تصويتات
بواسطة
هل هناك اختلاف في طريقة الاتصال بالرقم المنقول ؟
ليس هناك أي اختلاف في طريقة الاتصال بالرقم بعد نقله.
0 تصويتات
بواسطة
كم تبلغ رسوم خدمة نقل الرقم ؟

تقدم الخدمة بالمجان؛ ولا يتحمل المشترك أي تكاليف لعملية نقل الرقم؛ وذلك أن الهيئة قد وجهت مقدمي الخدمة بعدم تحميل المشترك هذه التكاليف.
0 تصويتات
بواسطة
كم تستغرق عملية نقل الرقم ؟

حسب إجراءات نقل الرقم؛ فإن عملية الانتقال يمكن أن تكتمل خلال يوم عمل واحد من تاريخ تقديم طلب نقل الرقم؛ لكن تستغرق فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام عمل.
0 تصويتات
بواسطة
0 تصويتات
بواسطة
كيف انقل رقم شريحتي الي مشغل اخر

استفسارات متعلقة

...