في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

من قائل فناظرة بم يرجع المرسلون

من القائل فناظرة بم يرجع المرسلون ؟ من القائل فناظرة بم يرجع المرسلون ؟ من الذي قال فناظرة بم يرجع المرسلون ؟ من قال فناظرة بم يرجع المرسلون ؟ القائل في الاية فناظرة بم يرجع المرسلون ؟ فناظرة بم يرجع المرسلون من قالها ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

من القائل فناظرة بم يرجع المرسلون

من قائل فناظرة بم يرجع المرسلون ، من الذي قال ( وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون ) ، فناظرة بم يرجع المرسلون من قالها :

القائل هو بلقيس ملكة مملكة سبأ ✅ قالت بلقيس ملكة مملكة سبأ في اليمن أنها سترسل إلى سليمان وقومه هدية وستنظر ماذا سيفعل سليمان و الآية واضحة عند قراءتها :

( قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً ۖ وَكَذَٰلِكَ يَفْعَلُونَ (34) وَإِنِّي مُرْسِلَةٌ إِلَيْهِم بِهَدِيَّةٍ فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ (35) )

ثم عدلت إلى المهادنة والمصالحة والمسالمة والمخادعة والمصانعة ، فقالت : ( وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون ) أي : سأبعث إليه بهدية تليق به وأنظر ماذا يكون جوابه بعد ذلك ، فلعله يقبل ذلك ويكف عنا ، أو يضرب علينا خراجا نحمله إليه في كل عام ، ونلتزم له بذلك ويترك قتالنا ومحاربتنا . قال قتادة : رحمها الله ورضي عنها ، ما كان أعقلها في إسلامها وفي شركها!! علمت أن الهدية تقع موقعا من الناس .
وقال ابن عباس وغير واحد : قالت لقومها : إن قبل الهدية فهو ملك فقاتلوه ، وإن لم يقبلها فهو نبي فاتبعوه .

استفسارات متعلقة

...