في تصنيف استفسارات عامة بواسطة
أعيد الوسم

فتح العمرة تدريجيا

تطبيق اعتمرنا للايفون ؟ تطبيق اعتمرنا اندرويد ؟ حجز موعد للعمرة ؟ فتح العمرة بعد كورونا ؟ حجز موعد عمرة ؟ موعد للعمرة والزيارة  ؟ موعد فتح العمرة ؟ اعتمرنا تطبيق ؟ تحميل تطبيق اعتمرنا ؟ اعتمرنا تطبيق تحميل ؟ اعتمرنا app ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

4 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فتح العمرة بعد كورونا

صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة في مكة تدريجياً لمن داخل المملكة العربية السعودية بدايةً من تاريخ 17 / 02 / 1442 هجري مع أتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية.

تطبيق اعتمرنا للايفون

تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون عن طريق الضغط على الصورة  ( https://kal-el.org/?qa=blob&qa_blobid=8100357534310968608 )

تطبيق اعتمرنا للاندرويد

تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون عن طريق الضغط على الصورة  ( https://kal-el.org/?qa=blob&qa_blobid=14799263234441281536 )

حجز موعد للعمرة

0 تصويتات
بواسطة

طريقة حجز موعد للعمرة

  1. تحميل تطبيق اعتمرنا اندرويد أو أيفون
  2. تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة ( لابد من التسجيل في تطبيق توكلنا وخلو المعتمر من فيروس كوفيد 19 )
  3. الحصول على التصريح
  4. الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة ( سيتم الإعلان عنها لاحقاً )
  5. إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز ( لابد من التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح )
  6. لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية
  7. ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين ( مواقف السيارات )
  8. التوجه إلى الحرم المكي
  9. بعد الانتهاء من النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين

ملاحظات :

  • بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حساب الأوقات المتاحة على التطبيق.
  • بإمكان المتواجدين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الاوقات المتاحة على التطبيق ( المرحلة الثانية بداية من يوم الأحد 1-3-1442 / 18-10-2020 )
0 تصويتات
بواسطة

فتح العمره تدريجيا واس

  1. المرحلة الأولى : السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ ، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.
  2. المرحلة الثانية : السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ، بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام. وبنسبة 75% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.
  3. المرحلة الثالثة : السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم). وبنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي.
  4. المرحلة الرابعة : السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة. يكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.
0 تصويتات
بواسطة
طيب انا ماقدرت احجز في اعتمرنا الحين لي اكثر من شهرين

احد يعلمني الطريقة ؟

استفسارات متعلقة

...