في تصنيف الاتصالات والتقنيات بواسطة

شروط ضمان جرير

ضمان جرير برقم الجوال ؟ ضمان جرير سوء الاستخدام ؟ هل ضمان جرير يشمل الشاشه ؟ كم ضمان جرير للايفون ؟ ضمان جرير ابل ؟ ضمان جرير لاب توب ؟ ضمان جرير للماك بوك ؟ ضمان جرير للجوالات ؟ ضمان جرير الشاشات ؟

إذا إستفدت من المحتوى قُم بمشاركته عن طريق مواقع التواصل فقط قم بالضغط والنشر ليستفيد غيرك

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

شروط وسياسة ضمان جرير

1. جميع الأجهزة الإلكترونية لدى مكتبة جرير مضمونة لمدة سنتين على الأقل فيما عدا الأكسسوارات والملحقات*.

2. للاستفادة من خدمات الضمان يرجى إحضار فاتورة الشراء الأصلية لمطابقة الرقم التسلسلي للجهاز وللتأكّد من سريان فترة الضمان.

3. مقدم خدمة الضمان :

3.1 ضمان المنتج وجودة الصنع مقدّم من الشركة الضامنة، وهي الشركة المصنعة أو وكيلها في المملكة في حال عدم تواجدها، وهو خاضع لسياسات الشركة المصنّعة والموضحة في دليل الضمان الخاص بالمنتج أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصنعة للحصول على خدمات الضمان والصيانة، يمكن للعميل التواصل مع مقدم خدمة الضمان مباشرة للحصول على الخدمة المطلوبة وفقاً للأنظمة واللوائح.

3.2 خدمات الضمان والصيانة المقدمة من مقدم خدمة الضمان لا تعتبر من مسؤولية مكتبة جرير ويشمل ذلك توافر قطع الغيار وزمن الإصلاح وجودة الخدمة، بالإضافة لتكاليف الإصلاح وجميع أنواع التعويض والشكاوى. يمكن للعميل التواصل مباشرة مع مقدم خدمة الضمان في حال وجود أي شكوى أو مطالبة.

3.3 لضمان أعلى مستويات الخدمة، تقدم مكتبة جرير ضمانها الخاص على بعض المنتجات. لمعرفة تفاصيل الضمان يرجى زيارة صفحة المنتج في موقع مكتبة جرير الإلكتروني.

4. الأحكام العامة للضمان :

4.1 يستغرق زمن الإصلاح (14) يوماً كحد أقصى للأعطال المشمولة بالضمان ويستثنى منها فترة توصيل قطع الغيار من الشركة المصنعة. **

4.2 يغطي الضمان خدمة إصلاح أو استبدال قطع الغيار مجاناً في حال وجود عيب مصنعي ولا يعني الضمان استبدال المنتج أو إرجاع قيمته ويستثنى من خدمة الضمان الأعطال الناتجة عن :

    4.2.1 إساءة استخدام المنتج أو عدم التقيّد بتعليمات الاستخدام في دليل المنتج أو التعليمات المشار إليها في الأنترنت والصفحات الرقمية عند تفعيل الجهاز.

    4.2.2 الكسور أو الضربات أو القطع أو تعرض المنتج لعوامل خارجية كالسوائل أو الرطوبة أو الحرارة العالية.

    4.2.3 محاولات الإصلاح أو عمليات الصيانة من قبل جهات غير معتمدة من الشركة الضامنة أو استخدام قطع غيار غير معتمدة من هيئة المواصفات والمقاييس.

    4.2.4 أعطال نظام التشغيل أو الأعطال البرمجية سواء كانت ناتجة من تطبيقات مثبتة من قبل العميل، او من تطبيقات مثبتة مسبقا على الجهاز.

    4.2.5 مسح ملفات نظام التشغيل أو أقسام من القرص الصلب أو الأعطال الناتجة عن الفيروسات.

    4.2.6 للمنتجات التي لا تملك سياسة ضمان موضحة في دليل الضمان أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصنعة ، تطبق الشروط أعلاه بالإضافة للنقاط الموضحة في الجدول أدناه :

نوع الصنف

تغطية الضمان

الحقائب

يغطي الضمان السحاب الذي لا يعمل

أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية

يغطي ضمان السنتين الأجهزة فقط. أما ضمان الملحقات المرفقة فهو موضح في دليل الضمان الخاص بالمنتج أو يكون سنة واحدة في حالة عدم وجود المعلومة في دليل الضمان.

الأغطية الخلفية

يغطي ضمان الأغطية الخلفية النقاط التالية:

1. توسع حجم الغطاء وعدم مطابقته للجهاز.

2. عدم عمل البطارية للأغطية الخلفية المدعومة ببطارية

3. عدم عمل الأزرار الجانبية للجهاز بسبب الغطاء الخلفي

حامي الشاشة

يعطي ضمان حامي الشاشة النقاط التالية:

1. ضعف قوة الغراء

2. تغير اللون

3. تأثر حساسية الشاشة

  1. يحق للعميل الحصول على جهاز مؤقت أو (1÷ 400) من قيمة المنتج المشمول بالضمان في حال التأخر عن توفير قطعة الغيار أو التأخر في الصيانة أو في حال وجود عيب مصنعي في المنتج.
  2. للعميل الحق في الحصول على سلعة بديلة بعد دفع قيمة الاستخدام العادل أو إرجاع قيمة الشراء بعد استقطاع قيمة الاستخدام العادل في الحالات المنصوص عليه في أحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع الصادرة من وزارة التجارة.***

4.5 يجب على مقدّم خدمة الضمان نقل جهاز العميل مجاناً من المناطق البعيدة التي لا تتوفّر فيها خدمات الضمان كما يعتبر تطبيق جميع الأحكام العامة للضمان من مسؤولية مقدّم الخدمة.

4.6 يختلف العمر الافتراضي لكل منتج وعلى العميل مراجعة دليل المنتج أو التواصل مع مقدم خدمة الضمان لمعرفة التفاصيل.

4.7 مكتبة جرير تخلي مسؤوليتها في حال إجراء أي خدمة بدون مستند رسمي من مكتبة جرير.

5. خدمة التوصيل المجاني :

5.1 لراحة العميل توفّر مكتبة جرير خدمة التوصيل المجاني إلى مقدم خدمة الضمان لبعض المنتجات نيابة عن العميل (للأعطال المشمولة بالضمان) ولا تعتبر هذه الخدمة عملية أو إجراء صيانة.

5.2 يقتصر دور مكتبة جرير في خدمة التوصيل المجاني على استلام المنتج من العميل وإرساله إلى مقدم خدمة الضمان، ومن ثم استلام المنتج من مقدم خدمة الضمان بعد الانتهاء من عملية الصيانة.

5.3 يحق للعميل التوجه إلى مقدم خدمة الضمان للحصول على الخدمات بصورة مباشرة بالرغم من توفر خدمة التوصيل المجاني لبعض المنتجات.

5.4 توفر مكتبة جرير معلومات التواصل مع مقدم خدمة الضمان بالإضافة إلى رقم أمر الإصلاح ليتمكن العميل من متابعة حالة المنتج أو تقديم المطالبات لمقدم خدمة الضمان مباشرة وفي كل الحالات تبقى المسؤولية الكاملة تجاه العميل على مقدم خدمة الضمان وفقا للأنظمة واللوائح.

5.5 للاستفادة من خدمة التوصيل المجاني يجب على العميل التوجه بالمنتج إلى ركن خدمات ما بعد البيع داخل معارض مكتبة جرير باستثناء (معرض الراشد – معرض مطار الملك عبد العزيز – فرع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز)

5.6 تستغرق خدمة التوصيل فترة أربعة إلى سبعة أيام كحد أقصى ولا تحتسب هذه الفترة من ضمن زمن الإصلاح.

5.7 بإمكان العميل زيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة المنتجات التي تشملها خدمة التوصيل المجاني كما يحق لمكتبة جرير إيقاف خدمة التوصيل لبعض المنتجات دون إشعار مسبق من غير الإخلال بأحكام الضمان العامة.

6. أنظمة الصيانة:

6.1 المعلومات الشخصية والبيانات الموجودة في الجهاز تعتبر المسؤولية الشخصية للعميل ويُنصح العميل بنسخ بيانات الجهاز والمعلومات الشخصية قبل إجراء الصيانة للجهاز. مقدّم خدمة الضمان غير مسؤول عن فقدان أي معلومات أو بيانات في الأجهزة.

6.2 مقدّم خدمة الضمان غير مسؤول عن فقدان أي برامج مثبتة على الجهاز مسبقاً.

6.3 يوافق العميل على إيقاف/ إزالة كافة الأقفال الرقمية أو الرموز السرية الخاصة بالأجهزة أو بعض تطبيقاتها مثل آي كلاود من أبل أو أي أجهزة مشابهة وفي حال عدم إزالتها يحق لمقدّم خدمة الضمان الامتناع عن القيام بعملية الإصلاح.

6.4 يوافق العميل على أن يتم إصلاح جهازه بواسطة فني مؤهل يحق له فتح الجهاز بدون إذن مسبق من العميل إذا تطلب الأمر.

6.5 في حال اكتشاف أي عطل أو ضرر داخلي بالجهاز لم يتم الإبلاغ عنه وقت التسليم فإن مقدّم خدمة الضمان لا يعتبر مسؤولاً عنه.

6.6 على العميل إبراز أصل نموذج التوصيل عند استلام الجهاز وإلا فلن يتم تسليم الجهاز.

6.7 سيتم احتساب 10 ريال لكل يوم كرسوم تخزين للأجهزة التي لا يتم تحصيلها من قبل العميل بعد مرور ثلاثة أشهر من إخطاره بإمكانية استلام جهازه من ركن خدمات ما بعد البيع.

6.8 لا تحتسب الفترة اللازمة للحصول على بيانات أو موافقة من العميل من ضمن زمن الإصلاح ويشمل ذلك:

    6.8.1 الحصول على رقم سري أو كلمة سرية لفك الحماية على الجهاز.

    6.8.2 دفع المبالغ المالية المتعلّقة بالإصلاح (إن وجدت).

    6.8.3 الحصول على موافقة العميل لاتخاذ إجراء معيّن كطلب قطعة لإصلاح خارج الضمان.

    6.8.4 المدة التي يستغرقها العميل في جلب ملحقات تحتاج إلى إجراء فحص كالبطارية أو الشاحن أو غيرها من الملحقات.

    6.8.5 الحصول على فاتورة الشراء الأصلية.

6.9 ليس من مسؤولية مقدّم خدمة الضمان إعادة الإضافات أو التعديلات التي تمت على الجهاز كملصقات الشاشة أو الإطار الخارجي في حال تطلب اجراء الصيانة ازالة القطعة المضافة.

7. أنظمة خدمة استلام وتوصيل المنتجات للمنازل:

7.1 لراحة العميل توفّر مكتبة جرير خدمة التوصيل من منزل العميل إلى مقدم خدمة الضمان لبعض المنتجات (للأعطال المشمولة بالضمان) ولا تعتبر هذه الخدمة عملية أو إجراء صيانة.

7.2 يقر العميل بصحة المعلومات المذكورة في نموذج طلب خدمة الضمان.

7.3 في حالة عدم مطابقة المعلومات المذكورة في نموذج طلب خدمة الضمان، يحق لمكتبة جرير إلغاء الطلب وإعادة المنتج للعميل مقابل رسوم خدمة تتراوح ما بين 60 ريال – 200 ريال، وذلك بناء على نوع المنتج وعنوان العميل.

7.4 يقوم العميل بإرفاق صور واضحة للمنتج ليتم معاينته فور استلامه لدى مقدّم خدمة الضمان. مكتبة جرير غير مسؤولة عن أي ضرر في الجهاز في حالة عدم إرفاق صور واضحة للمنتج.

7.5 لا تعتبر خدمة استلام وتوصيل المنتجات للمنازل كعملية أو إجراء صيانة.

7.6 لا تحتسب فترة استلام المنتج أو توصيل المنتجات للمنازل من ضمن زمن الإصلاح.

يسرنا استقبال ملاحظاتكم أو استفساراتكم عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 8003034444

* ضمان الإكسسوارات يكون بحسب سياسة الشركة المصنّعة والموضحة في دليل المنتج.
** قد تستغرق الأعطال الأخرى والخارجة عن الضمان مدة أخرى تصل الى 45 يوم حسب القطع المطلوبة.
*** تحسب تكلفة الاستخدام العادل بنسبة 5% من قيمة المنتج وقت الشراء لكل شهر ابتداءاً من تاريخ الشراء بما لا يزيد عن 80% من قيمة المنتج.

الصفحة الأصلية مكتبة جرير : https://www.jarir.com/customer-care/warranty-policy

بواسطة

للإستفاده من خدمات الضمان يجب إحضار فاتورة الشراء أو إضافة المنتج أثناء الدفع لبطاقة الخصم أو رقم الجوال

0 تصويتات
بواسطة

الإرجاع والاستبدال جرير 1

1. للإستفادة من خدمات الإرجاع والاستبدال والضمان يجب إحضار الفاتورة الأصلية.1

2. يشمل الإرجاع والاستبدال جميع الأصناف باستثناء (الكتب، والأجهزة الإلكترونية، البرامج والألعاب الإلكترونية والبطاقات المسبقة الدفع ) إلا إذا وجد عيب مصنعي في الصنف .

3. أن يكون الصنف بنفس حالتة عند الشراء ومغلفاً بالغلاف الأصلي.

4. الإرجاع خلال ٣ أيام والاستبدال خلال 7 أيام من تاريخ الشراء.

5. يمكن إرجاع العرض الترويجي المرتبط بالصنف المرتجع إذا كان بحالتة الأصلية أو سيتم خصم قيمة العرض الترويجي.

6. المشتريات المدفوعة بقسائم شرائية أو بطاقات الائتمان أو عن طريق خدمة تقسيط المشتريات لا يمكن ارجاعها نقداً.

7. إرجاع مبالغ التحصيل للشركات الأخرى يخضع للشروط والأحكام الخاصة بمزود الخدمة. ويجب على العميل احضار إيصال الدفع مع الفاتورة لكي يتمكن من إرجاع المبلغ في حال سمحت الشروط والأحكام الخاصة بمزود الخدمة.

(وتضاف الشروط التالية للمشتريات الموقع الإلكتروني )

8. استلام الشحنة من شركة الشحن يعتبر إقرارا من العميل أن الشحنة (الكرتون) سليم وبحالة جيدة ولم يتم فتحه قبل الإستلام.

9. يتم احتساب فترة الإرجاع و الإستبدال من تاريخ الإستلام و لا بد من إحضار فاتورة الشراء المختومة والتي وصلت مع الشحنة.

10. يمكنك ارجاع واستبدال المنتج لدى اقرب معرض لمكتبة جرير (يمكنك زيارة صفحة قائمة المعارض)، وفي حال لم يتوفر فرع في مدينتك التي تم تسليم الطلب فيها، يرجى التواصل معنا على الرقم الموحد لخدمتكم 920000089 وسيحضر مندوب شركة الشحن لاستلام الطلب .

الاستبدال الفوري للأجهزة ذات العيوب المصنعية

• تقوم مكتبة جرير بإستبدال مطابق للجهاز ذو العيب المصنعي ( غير البرمجي ) خلال 3 أيام من تاريخ الشراء بشرط:

1. أن يكون الجهاز خالياً من أي خدوش أو سوء استخدام.

2. إحضار العلبة الأصلية مع جميع الملحقات وكتيبات الإستخدام الموجودة بداخلها.

3. قد يتطلب إحضار تقرير من وكيل الصيانة المعتمد قبل عملية الاستبدال.

الصفحة الأصلية من جرير : https://www.jarir.com/customer-care/return-and-exchange

0 تصويتات
بواسطة

رقم جرير للتواصل

استفسارات متعلقة

...